الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب القدس يشاركون بهمة عالية وكثافة في مؤتمرالشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 20:12 )
القدس - معا - محمد زحايكة - بحضور لافت زاد على ال 150 مشاركا ومشاركة من الشباب المقدسي عقد الاحد 27-11 في قاعات النوتردام بالقدس مؤتمر الشباب الفلسطيني الاول في المدينة بتنظيم من دائرة تنمية الشباب – جمعية الدراسات العربية بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي - برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني وبتمويل من بنك التنمية الاسلامي حيث تم توزيع المشاركين والمشاركات على حلقات دراسية حيوية ومتفاعلة شملت ابرز المحاور التي تهم قطاع الشباب حيث اتاحت الحلقات الدراسية للمشاركين التعبير عن احتياجاتهم ومشاكلهم واسماع أرائهم في كافة القضايا التي تهمهم من شؤون الصحة والتعليم والاقتصاد والثقافة.

واعتبر مؤتمر النوتردام مدخلا مهما من خلال الخروج بتوصيات محددة للمساهمة والمشاركة في المؤتمر الوطني الثاني المقرر عقده في رام الله بين 14-15-12 القادم.

وتوجهت التوصيات الى الجهات الرسمية والاهلية والخاصة الفاعلة في قطاع الشباب للعمل على تبني هذه التوصيات نحو خلق مناخ مناسب وملائم يسمح بتفجير طاقات الشباب الهائلة للمساهمة في بناء مدينتهم والمحافظة على هويتها العربية الاصيلة من خلال استثمار قواهم الكامنة في الفكر والاداء المتميز .

علما بأنه سيتم فرز 40 مشاركا في مؤتمر نوتردام للاشتراك في المؤتمر الوطني العام الثاني بحيث يشارك عضوان مقدسيان في اللجنة التحضيرية التي ستعمل على التحضير لانعقاده وذلك في بيئة ديمقراطية مثالية.

وعبّر قصي عباس منسق الإعلام في دائرة تنمية الشباب عن سعادته بعدد المشاركين الذي فاق كل التوقعات نتيجة العمل المثابر والحقيقي لطاقم العمل في دائرة تنمية الشباب ومساعدة الهيئة التحضيرية للمؤتمر وهذا اكبر دليل على تعطش الشباب المقدسي ذكورا واناثا وتمسكهم بدورهم المؤثر في الحفاظ على هوية القدس العربية مهما كان التقصير من الجهات الرسمية والاهلية والقطاع الخاص بحق المقدسيين ومدينتهم .