الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض مسرحي في مدرسة كفر قدوم الثانوية

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 21:15 )
قلقيلية - معا - أقيم صباح اليوم في مدرسة ذكور كفر قدوم الثانوية عرضا مسرحيا هادفا قدمه الفنان منير القدومي القادم من الأردن الشقيق وذلك في إطار توظيف الدراما في التعليم.

وحضر العرض مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية يوسف عودة وممثلي مجلس التعليم المجتمعي ولجنة اعمار وتطوير كفر قدوم التي تم تشكيلها مؤخرا ورئيس المجلس القروي ومديرو المدارس في القرية.

وكان العرض قد اشتمل على تقديم مسرحية تعليمية تناولت درس الحواس الخمسة عن طريق الدمى كأسلوب جديد من أساليب التدريس التي تزيد من دافعية الطلبة نحو التعلم بعيدا عن الأساليب التقليدية التي تعتمد على التلقين.

واعتبر عودة هذه الخطوة مهمة وتصب في خدمة التعلم الفعال الذي تسعى الوزارة إلى الوصول إليه عبر برامج التدريب التي تتبعها الإدارات العامة المختلفة التي تصب جميعها في غاية تحسين نوعية التعليم والتعلم.

وأشاد عودة بالجهود التي يبذلها مجلس التعليم المجتمعي في كفر قدوم والذي وضع أولى أولوياته الارتقاء بمستوى المدارس وتقديم الدعم اللازم لإنجاح المسيرة التعليمية في البلدة.

من جانبه عبر الفنان القدومي عن سعادته الغامرة لتقديم مثل هذا العرض في مسقط رأسه بعد سنوات من الغربة، معربا عن استعداده لتعميم فكرة العرض المسرحي في جميع أرجاء الوطن وتقديم دورات تدريبية لتعزيز فكرة توظيف الدراما في التعليم.

يذكر ان هذه المسرحية تم تنفيذها بالتنسيق بين مجلس التعليم المجتمعي في كفر قدوم ومديرية التربية والتعليم في قلقيلية