الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تحيي ذكرى استشهاد عرفات وتكرم الفائزين في مسابقة رسم "بيوتنا حلوة وبتتعمر"

نشر بتاريخ: 14/11/2006 ( آخر تحديث: 14/11/2006 الساعة: 15:27 )
غزة- معا- نظمت الإدارة العامة للأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي احتفالاً في مبنى الوزارة بغزة، بمناسبة الذكرى الثانية لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات وتكريم الأطفال الفائزين في مسابقة الرسم ( بيوتنا حلوة بتتعمر ).

وحضر الاحتفال جمع كبير من موظفي الوزارة وعلى رأسهم د. محمد ابو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي والمدراء العامون ومدراء التربية ومدراء المدارس المشاركة في المسابقة ومعلمي ورؤساء أقسام الأنشطة في مديريات التعليم في المحافظات الجنوبية .

وفي كلمة وكيل الوزارة رحب الوكيل بالحضور والمشاركين في مسابقة الرسم, شاكرا
مؤسسة رواق التي لها الفضل الكبير في تغطية الجوائز لان الطفل الفلسطيني يحتاج إلى الدعم المعنوي والمادي، داعيا إلى أن نبدأ معا عهدا جديدا في تعليمهم واكتشاف إبداعاتهم.

وأشار د .شقير أن هذه الذكرى مناسبة لنقول للعالم اجمع وللعالم العربي على وجه الخصوص أن اطفالنا لهم الحق في الحياة والتعلم .

وشكر د. أبو شقير كوادر الإدارة العامة للأنشطة الطلابية للجهد الذي بذلته مع المديريات المختلفة لصقل ابداعات الطلاب.

وقامت ياسمين صقر مدير الأنشطة بتقديم عرض تسجيلي للرئيس ياسر عرفات يعرض أهم مواقف حياة الرئيس ياسر عرفات وبعض الأقوال المأثورة.

وبعد ذلك تم توزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة الرسم والتي أشرفت عليها الأنشطة الطلابية بالتنسيق مع مؤسسة رواق وبعد ذلك افتتح وكيل الوزارة معرض للرسومات الفائزة.

وأشار كلاً من باسمة القدوة نائب مدير عام الأنشطة الطلابية وإبراهيم النجار مدير الأنشطة الثقافية أن هذا المعرض يعكس ابداعات الأطفال الفلسطينيين وارتباطهم بالأرض والتراث الفلسطيني.