الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يتفقد خربه المفقرة وسوسيا ومنيزل بعد هدم مسجد وبيوت وكهوف

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 22:41 )
الخليل- معا- تفقد محافظ الخليل كامل حميد، خربة المفقرة وسوسيا ومنيزل التي تعرضت لعمليات هدم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، نهاية الاسبوع الماضي، حيث قامت بهدم مسجد ومنزل وعرائش وحظائر للأغنام وكهوف واعتقال فتاتين وتسليم إخطارات هدم لمدرسة سوسيا بالإضافة إلى قرية منيزل المهددة بإزالة خلايا الطاقة الطاقة الشمسية التي تزود المنازل بالكهرباء بتبرع من مؤسسات أوروبية، بحجة وقوع الخربة قربة مستوطنة "متستبي يائير".

والتقى المحافظ، بسكان المنطقة وأطلع على الدمار الذي لحق بالمسجد والعرائش والمساكن، مشيرا إلى أن الوضع في المنطقة كارثي بحاجة إلى وقفة دولية جادة أمام هذا الاحتلال الغاشم.

|155808|وأدان المحافظ بشدة الحملة المسعورة التي أقدمت عليها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المقدسات الإسلامية من خلال هدم أحد مساجدها وتدمير العديد من منازل المواطنين، وآبار المياه، واقتلاع الأشجار، والحظائر.

وأكد أن هناك سياسة منظمة من قبل الاحتلال لتجهيل المواطنين، ومحملا إسرائيل كافة المسؤوليات القانونية والدولية المترتبة على ذلك. مطالبا المؤسسات الحقوقية والدولية في العالم بتحمل مسؤوليتها تجاه هذه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وممتلكاته، ووعد أهالي المنطقة بتقديم المساعدات اللازمة لهم لتعزيز صمودهم في أرضهم في وجه الاحتلال.|155807|