الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد منظمة الاديان الهولندية يزور مقر الشؤون المسيحية بوزارة الاوقاف

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 11:44 )
رام الله-معا- قام وفد من منظمة الاديان الهولندية والمكون من اريفان بورين واناليس ترينينغ وابراهام دي كروجيف بزيارة مقر الشؤون المسيحية بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية، كان في استقبالهم الدكتور حنا عيسى وكيل الشؤون المسيحية بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية الذي رحب بالوفد الضيف باسم الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية.

وقدم الوفد الضيف شرحا مفصلا عن منظمة الاديان الهولندية والمشروع الذي يعملون عليه في الاراضي الفلسطينية المحتلة لتحقيق السلام بعنوان "السلام سوف ياتي لما ليس الان".

واكد الوفد الضيف على اهمية هذا المشروع لتحقيق الحوار بين الاديان السماوية الثلاثة (اليهودية- المسيحية والاسلام) وبدوره شكر الدكتور عيسى الوفد الضيف على جهوده من اجل الحوار والسلام بين الشعوب.

وقدم شرحا مفصلا للوفد الضيف عن المهام و المسؤوليات التي تقوم بها الشؤون المسيحية بوزارة الأوقاف و الشؤون الدينية في الحفاظ على الأملاك الوقفية والعمل على استثمارها الأمثل وإدارة دور العبادة ونشر التعليم الديني وتعزيز الوجود المسيحي في فلسطين والحد من ظاهرة الهجرة و التواصل مع المسيحيين في مختلف أماكن تواجدهم.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور عيسى الوفد الضيف على زيارتهم لمقر الشؤون المسيحية باسم الدكتور محمود الهباش وتمنى لهم النجاح في مهامهم في خدمة أبناء الشعبين الفلسطيني والهولندي من اجل التعاون بين الأديان في المحافظة على سلامة البيئة وفي محاربة الأمراض الخطيرة وفي القضاء على التفرقة العنصرية وفي رفع الظلم عن الشعوب و الطوائف والفئات التي تتعرض للاضطهاد هو مجال واسع للتعايش بين المؤمنين.

وبدوره شكر الوفد الضيف الهولندي الدكتور عيسى على حسن الاستقبال و الضيافة وتمنى لوزارة الأوقاف و الشؤون الدينية النجاح و التقدم لما يعود على أبناء الشعب الفلسطيني بالمنفعة>

واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات الثنائية بما يعزز علاقات التعاون والصداقة التي تعود بالمنفعة على كلا الشعبين الفلسطيني والهولندي.

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور عيسى للوفد الضيف الهدايا التذكارية بمناسبة قدوم اعياد الميلاد المجيدة.