الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الشطرنج النرويجي يقدم لفلسطين منحة مالية بقيمة 20 الف يورو

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 20:23 )
جنين- معا- عصري فياض- يغادر صباح غد الثلاثاء الى العاصمة النرويجية اوسلو كل من خالد عز الدين رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج وبلال رضوان أمين سر الاتحاد في زيارة عمل تستغرق عشرة ايام ابتداء من الثلاثين من الشهر الجاري ولغاية العاشر من القادم يحلون فيها ضيوفا على رئيس الاتحاد النرويجي للشطرنج جوران جونسون.

وسيتم خلال الزيارة توقيع اتفاقية التعاون بين الاتحاد الفلسطيني والاتحاد النرويجي يقدم خلالها الاتحاد النرويجي مبلغ عشرين الف يورو للاتحاد الفلسطيني للشطرنج على أربع سنوات بمعدل خمسة ألاف يورو سنويا من اجل تطوير اللعبة في فلسطين وإحضار أدوات ومعدات سيقدمها الاتحاد النرويجي دعما للاتحاد الفلسطيني نهاية الشهر الجاري.

وقال خالد عز الدين عن هذه الزيارة التاريخية جاءت ثمرة مجهود الاتحاد في علاقاته الدولية ومشاركاته الخارجية.

وأضاف أنه سيجري لقاءات مع رئيس اتحاد الشطرنج النرويجي جونسون وأعضاء الاتحاد هناك من اجل بحث تعزيز التعاون بين الاتحاديين وسبل تطوير اللعبة في فلسطين والاستفادة من الخبرة النرويجية بهذا الخصوص.

من جهة اخرى ثمن عز الدين دعم اللواء الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية لهذه الزياراة و الايعاز للجنة الاولمبية بتغطيه تكاليف سفر رئيس الاتحاد إلى النرويج.

وأضاف أن اللواء الرجوب يمثل بذلك وفاء عاليا ومقدرا من قبل اسرة اتحاد الشطرنج لقيادته في رعاية الاتحادات وحثها على تنشيط الرياضة الفلسطينية بكل ألونها وأشكالها.

وحول بطولة المدن المؤحلة قال عز الدين أن الاتحاد سعيلن بعد العودة من زيارة النرويج عن الموعد النهائي لهذه البطولة ومكان اقامتها وترتيباتها.