الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو عيد :سلوك حكم الساحة اثر سلبيا في لقائنا مع نادي يطا

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 18:33 )
جنين - معا - عصري فياض - قال كل من اللاعب فراس أبو عيد اللاعب المحترف في نادي جنين واللاعب محمد عمر رأس الحربة في نادي جنين إن سلوكيات حكم الساحة الذي قاد مباراة نادي جنين ونادي يطا قد أثرت سلبيا في نتيجة المباراة.

وأضافا أن الحكم : قد أطلق عدة عبارات استفزت لاعبي نادي جنين وخدشت حياءهم في تهجم واضح وغير مبرر من قاض يقود مباراة رسمية وله تجربة سابقة وطويلة في إدارة المباريات.

وقال أبو عيد لقد بدأ الحكم موقفه قبل انطلاق المباراة عندما دخل على لاعبي جنين في غرفة التحضير وقال لهم بالحرف الواحد إذا كنتم تريدون اكتسابي لجانبكم فأطيعوني، وهذا مناف لكل الأعراف والقوانين التحكمية وقال أثناء سير المباراة قام بإسماعي عبارات نابية بعد اعتراضي الهادئ على عدم دقة التحكيم والتحيز للجانب الأخر.

وأضاف أبو عيد أن هذه العبارات وعبارات أخرى قد أطلقت بحق زملائي أيضا محمد عمر ومصطفى كميل بطريقة فاجأت الجميع وأدت إلى توتير لاعبينا وبالتالي انعكست سلبا على مجريات المباراة.

وتابع ابو عيد قائلا لقد فاجئني بإشهار البطاقة الصفراء في وجهي رغم أنني لم ارتكب خطأ يستحق ذلك، كما خضت ثلاث دوريات ولم احصل على بطاقة صفراء إلا مرة واحدة،في حين أن الحكم المذكور تعامل مع خطأ يستحق البطاقة الحمراء في المباراة بتسامح وكان شيئا لم يحصل قط،.

من جهته قال محمد عمر إن الحكم توعدني بعد نهاية المباراة عندما وتساءلت عن احتساب حكم الراية لخطأ قد جرى بطريقة عادية، وهو ما يحدث غالبا في المباريات، فكان جواب الحكم فضا بعبارات غير لائقة أنهاه بتهديد لفظي واضح بانه ينتظرني بعد نهاية المباراة.

من ناحية أخرى أثنى ابو عيد على حالة ضبط النفس التي تعامل بها كل من كميل وعمر مع الحكم من منطلق التمسك بالخلق الرياضي وعدم الانجرار الى الاستفزاز الذي لم يكن من الخصم هذه المرة بل من حكم الساحة.

وحول اثر نتيجة المباراة في مسيرة نادي جنين قال ابو عيد معنوياتنا قوية والدوري لا زال في بدايته وقد لعبنا المباراة الأخيرة برجولة وأداء لم نشهد له مثيلا منذ عدة سنوات، لكن نتيجة المباراة جاءت بهدف غير متوقع، وبغياب القضاء العادل عن الميدان.

وطالب كل ابو عيد وعمر دائرة الحكام في الاتحاد بضرورة تشكيل لجنة تحقيق بسبب الاعتداء اللفظي الذي قام به حكم المباراة المذكورة ضد لاعبينا وخاصة نحن وزميلنا مصطفى كميل .