الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة الشهيد ياسر عرفات السابعة مدرسة دير عمار البطل والبيرة الوصيف

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 18:58 )
رام الله – معا - جواد عاصي - تحت رعاية مدير التربية والتعليم ايوب عليان وبدعم كبير من مؤسسة الحق في اللعب انتهت بطولة الشهيد ياسر عرفات السابعة بخماسيات كرة القدم لمدارس محافظة رام الله والبيرة الثانوية بتنظيم رائع ومتواصل من مدرسة ذكور رام الله الثانوية للسنة السابعة في ذكرى استشهاد القائد الرمز ابو عمار بمشارك 22 مدرسة من المحافظة على يومين حيث انطلقت فعاليات البطولة يوم الاربعاء بعد كلمة قصيرة من مدير التربية ايوب عليان ومدير المدرسة المربي ضياء معلا تحدثا فيها عن القائد الخالد وعن دور الرياضة في تنمية المهارات الحياتية للشباب وهو شعار مؤسسة الحق في اللعب الداعم الاول للبطولة من ثم نفذ مدير التربية ركلة بداية البطولة في التاسعة صباحا .

وجاءت نتائج مباريات الدور الاول كما يلي :
فوز سنجل على بيتونيا 1-0
وفوز كفر نعمة على الهاشمية 3-2
وفوز المستقبل على الطيرة بركلات الترجيح
وفوز رام الله على الاسلامية 2-0
وفوز البيرة على خربثا بني حارث 1-0
وفوز بشير البرغوتي على شقبا بركلات الترجيح
وفوز محمد بن راشد على الشرعية بركلات الترجيح

وفي الدور الثاني
فازت المستقبل على خربثا المصباح 3-1
وفازت سلواد على رام الله ب 1-0
وفازت البيرة على عين يبرود 3-0
وفوز محمد بن راشد على بشير البرغوتي 2-0
كمافازت سنجل على نور الهدى 3-0
وفوز رام الله أ على الجانية 3-0
وفوز دير عمار على الاوائل 3-0
وفوز كفر نعمة على بيت لقيا 1-0

لينتهي اليوم الاول بوصول ثماني مدارس الى دور الثمانية.
|155939|
في اليوم التالي جاءت مبارياته قوية ومثيرة وندية ومتكافئة بين المدارس وكانت النتائج :
فوز المستقبل على سلواد بركلات الترجيح
وفوز البيرة على محمد بن راشد 2-1
وفوز رام الله على سنجل 1-0
وفوز دير عمار على كفر نعمة بركلات الترجيح

ليصعد كل من رام الله ودير عمار و المستقبل و البيرة الى دور نصف النهائي حيث فازت دير عمار على رام الله في المباراة الاول بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي .

وتفوقت البيرة على المستقبل بركلات الترجيح ايضا في مباريات قوية مثيرة بتشجيع جماهير كبيرة من المدرسة ليتقابل كل من البيرة الجديدة ودير عمار .

في المباراة النهائية تحت انظار مدير التربية ايوب عليان واعتذرت وممثل مؤسسة الحق في اللعب شادي ومدير المدرسة ضياء معلا حيث انتهتالمباراة بفوز مدرسة دير عمار باللقب بعد فوزها بركلات الترجيح عقب التعادل الايجابي 1-1 وتتوج بالكاس الاول .

في الختام تحدث مدير المدرسة ضياء معلا عن دور البطولات الرياضية في استذكار القادة الشهداء واحياء الفعاليات الوطنية ودورها ايضا في تنمية النشاط اللامنهجي وابراز المدرسة امام المحيط وشكر كل معلمي التربية الرياضية والمدارس المشاركة وشكر طلاب مدرسته ومعلمهم على دورهم في انجاح الحدث .

ثم تحدث مدير التربية باختصار عن مدى اهتمام المديرية بالنشاط الرياضي وقدم شكره الى مؤسسة الحق في اللعب الشريك الدائم للوزارة و الداعم الاول للشباب ونشاطاته من اجل التنمية لهم وتحدث عن دور الشهيد الراحل في الحركة الوطنية والرياضية كما تحدث عن النهضة الرياضية الحقيقية التي يرعاهاو ويتولاها اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية .

كما تحدث ممثل الحق في اللعب شادي عن نجاح البطولة وعبر عن سعادته عن العدد المشارك في النشاط حيث شارك اكثر من 250 طالب من انحاء المحافظة يمثلون 22 مدرسة ووعد بتقديم التعاون لكل نشاطات المدارس اينما كانت ودعا المدارس بالسير بخطى رام الله الثانوية وتنظيم الفعاليات الرياضة الهادفة التي تعود بالنفع على المشاركين والمجتمع المحلي .

اشرف على البطولة المعلمون (ناصر دحبور وسامح خواجا وفاروق عاصي وبهاء بدرساوي وادريس ابو حبيب وتغيب المربي خالد حماد من مدرسة اتحاد صفا لوفاة والده .وهنا نقدم العزاء له ولاسرته باسم معلمي التربية الرياضية جميعا.
|155940|
ثم تم تتويج المدارس الفائزة
كأس وميداليات المركز الاول مدرسة دير عمار
كأس وميداليات المركز الثاني مدرسة البيرة الجديدة
كأس المركز الثالث مدرسة رام الله الثانوية
ميداليات المركز الرابع مدرسة المستقبل