الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل دورة ضباط المؤسسة الأمنية في جامعة بوليتكنيك فلسطين

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 19:55 )
الخليل- معا- أفاد المفوض السياسي والوطني المقدم إسماعيل غنام بأن برنامج دورة تنمية القدرات الإدارية والإشرافية والقيادية والمعد مع ذوي الاختصاص والخبرات العلمية في جامعة بولتكنيك فلسطين، من خلال نقل العلوم والمعرفة المهمة في حياة رجل الأمن بمختلف العناوين التي تتناولها هذه الدورة.

والتقى بهاء حسان بمحاضرة بعنوان "كيفية اتخاذ القرارات والتفكير بالبدائل" وقد طرح مقدمة مهمة جدا من خلال طرح الأسئلة بالتعرف على المخزون الثقافي الذي هو مكتسبه أصلا رجل الأمن بواسطة الشهادة العلمية والدورات والخبرة الطويلة له في العمل مما زاد في اكتساب المعرفة أكثر.

وبدأ اللقاء بالترتيب حسب الأولويات من علاقة حل المشكلة باتخاذ القرار وما هي خطوات اتخاذ القرار واتخاذ القرار ضمن مجموعة العمل وكيفية اتخاذ القرار في الحالات الطارئة وإيجاد الحلول المناسبة ومتى نحن نبدأ بعملية اتخاذ القرار مع الأخذ بالنتيجة سلفا من تأثيرات سترافق القرار سواء كانت إيجابية أو سلبية وطرق التفكير مبكرا والخطوات اللازمة العملية اتخاذ القرار مع مراعاة المعايير المتبعة في تقييم الخيارات ونبدأ بالمعيقات ووضع الحلول المبسطة لها في تحديد الأهداف واعداد خطة العمل والتي تعتمد على تعريف المشكلة وتحديد الخيارات وتنفيذ القرار وتقييم القرار حيث تم طرح العديد من القضايا في هذا الموضوع والذي هو بحاجة ماسة إليه كل ضابط وذلك لواقع المسؤولية التي تقع على عاتق كل واحد.

ولاقت هذه المحاضرة ترحابا كبيرا وجادا لما قدمه الأستاذ بهاء حسان من معلومات قيمة ومفيدة هذا وقد تقدم المفوض السياسي غنام بجزيل شكره للمحاضرين وإدارة الجامعة ممثلة برئيسها د. إبراهيم المصري الذي سعى جاهدا على توفير كافة الأجواء المناسبة للمشاركين من الأجهزة الأمنية في هذه الدورة.