الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشؤون الاجتماعية تحتفل بتخريج 24 باحثا ومنسقا ميدانيا

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 21:55 )
رام الله-معا- احتفلت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم في مقر مركز التعليم المستمر التابع لجامعة بيرزيت في رام الله بتخريج المشاركين في دورة تدريبية استهدفت اعداد 24 موظفا وموظفة من وزارة الشؤون الاجتماعية للعمل في برنامج تمكين العائلات المحرومة اقتصاديا deep الذي تنفذه الوزارة منذ عدة سنوات والتي ستطلق مرحلته الثانية خلال الايام القادمة .

وجرى حفل التخريج برعاية وحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري وداوود الديك وكيل مساعد وزارة الشؤون ومروان الترزي مدير مركز التعليم المستمر ،" بالاضافة لممثلين عن الجهات الشريكة في البرنامج والخريجين البالغ 20 منهم كباحثين اجتماعيين و4 كمنسقين .
الوزيرة المصري

وحيت الوزيرة المصري في كلمه لها المشاركين في الدورة التدريبية معربة عن اعتزازها وتقديرها بالدور الهام الذي يقوم به مركز التعليم المستمر في تاهيل واعداد وتطوير قدرات الالاف من ابناء شعبنا في مختلف المجالات والتخصصات .

وعبرت المصري في سياق كلمتها عن شكرها وتقديرها العميق للصندوق الاسلامي للتنمية في جدة وخاصة وحدة صناديق الاستثمار والصناديق العربية الممولة لبرنامج تمكين العائلات الفلسطينية المحرومة اقتصاديا .

وذكرت بهذا الشان ان الاعلان عن بدء المرحلة الثانية للبرنامج الذي يستهدف اسر فلسطينية في الضفة وغزة سيجري خلال الاسبوع القادم بمشاركة ممثلين عن كافة شركاء الوزارة فيه .

واشارت ان القيمة الاجمالية للبرنامج في مرحلته الثانية تبلغ حوالي 90 مليون دولار امريكي

وبينت اهميته لجهة تعزيز علاقات شعبنا مع مختلف المؤسسات العربية الشقيقة والصديقة على طريق مواصلة وتطوير دعمها وتاييدها لتطلعاته المشروعة في التحرر والاستقلال .

وقالت المصري ان البرنامج ينفذ بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي ال undp وعدد من المؤسسات الرسمية والاهلية المحلية وهو ما يعني المزيد من الماسسة للبرنامج وتطوير الحماية الاجتماعية باتجاه انتقالها من الطبيعة الاغاثية المعتمدة على تقديم المساعدات الى تمكين الكثير من الاسر الفلسطينية من ادارة مشاريع مدرة للدخل وبالتالي التخفيف من نسبة الفقراء في مجتمعنا .

ومن ناحيته اشار الترزي في كلمته الى الدور المحوري الذي تلعبه وزارة الشؤون الاجتماعية في الحد من الفقر وتقليل نسباته في مجتمعنا بالشراكة مع مختلف الجهات المعنية .

وعبر الترزي عن اعتزاز مركز التعليم المستمر بالمشاركين بالدورة والذين تمكنوا من خلال تدريبات نظرية وعملية استمرت لعشرات الساعات من الحصول على مفاهيم وطرق للبحث والاستنتاج والتوجيه فيما يخص العائلات المستهدفة في البرنامج .

وجدير بالذكر ان المرحلة الثانية من برنامج التمكين الاقتصادي للعائلات المحرومة اقتصادية يستهدف 16 الف اسرة في الضفة وغزة ويستمر لمدة اربع سنوات بواقع 4 الاف اسرة في العام .

وتتضمن المرحلة الثانية تقديم منح مالية للعائلات المستهدفة والتي ستستفيد من البرنامج وذلك بالتنسيق مع المؤسسات الاهلية المحلية .