الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

شباب سنجل لكرة الطائرة يحلقون عاليا في سماء فلسطين

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 14:23 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس الناطق الإعلامي للاتحاد- أسدلت الستارة بعد عصر امس الاثنين على بطولة الشباب لكرة الطائرة مواليد 1991/1992م والتي أشرف عليها الإتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة بفوز صعب لشباب نادي سنجل على شباب نادي عزون في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة نادي ثقافي طولكرم وبثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة قوية وجميلة ورائعة وإحداث متفاوتة ومتقلبة من قبل لاعبي الفريقين ولكن خبرة وحنكة مدرب نادي شباب سنجل عمر فقهاء حسمت الأمور لصالح السناجلة ولقب جديد يضع في خزائنهم على حساب نادي شباب عزون.

وقد حضر المباراة النهائية أعضاء اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني فخري نجوم ورائد حمدان ومفيد اسماعيل ود. رشاد كتانه وعدنان ابو فرحة ومنذر مسالمة رئيس نادي سنجل ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد عصفور ومدرب المنتخب الوطني معروف شطارة وعدد من أعضاء إدارتي الفريقين وعدد لا بأس به من جمهور الفريقين اللذين شجعا فريقيهما طوال الأشواط الخمسة.
|155970|
وقد قاد المباراة إلى بر الأمان وبامتياز طاقم الحكام المكون من تيسير علاونة حكما أول وبسام سماعنة حكما ثانيا وحاملو الرايات كل من مهدي اسماعيل وعبد السلام كتانه وسجلها سما لحلوح ومساعد المسجل احمد عنايا.

وكانت رعاية المباراة النهائية من قبل شركة جوال الراعي الرسمي لإتحاد كرة الطائرة حيث وصل نادي سنجل للمباراة النهائية بعد فوزه على كل من أندية رمون وجينصافوط فيما وصل نادي عزون للنهائي بعد فوزه على أندية النزلة الغربية وأهلي قلقيلية وجيوس في المباريات التي أقيمت السبت الماضي على ملاعب النزلات.
|155968|
تفاصيل اللقاء النهائي:
المباراة جاءت بمجملها رائعة من كلا لاعبي الفريقين وظهر تقارب المستوى الفني بين الفريقين مع لمسات فنية من خلال الخطط الدفاعية والهجومية والكرات الساقطة والضربات الساحقة والإرسالات الجيدة وظهر هذا من خلال التقارب النقطي بين الفريقين مما يدلل على أن الفريقين قد استعدا جيدا لهذا اللقاء الهام وفي نهاية المباراة استطاع ابناء المدرب عمر فقهاء أن يحسموا هذا اللقاء الهام لصالحهم وبثلاثة أشواط مقابل شوطين.

الشوط الأول: استطاع أبناء عزون الشباب من حسمه من خلال سيطرة من قبل اللاعبين وسيم مجد والشقيقين محمد وواصف خليف وثائر ابو هنية وعبد الرازق مجد وورد رابي جابههم في سنجل اللاعب المميز ونجم المباراة زياد عصفور وزملائه شادي مسالمة وشادي عصفور ومحمد رائد وصلاح كراكرة ومهند فقهاء والتقارب النقطي بين الفريقين قريب من 8/7 لسنجل والتعادل 10/10 والتفوق لعزون 16/13 وليحسم عزون الشوط بالنتيجة 25/21. بأداء جيد من كلا الفريقين خاصة اللاعبين المميزين محمد خليف من عزون وزياد عصفور من سنجل اللذان تميزا بضرباتهم الساحقة خلال هذا الشوط والأشواط الأخرى.

الشوط الثاني: استمرت المباراة على نفس الوتيرة والتقارب بالنقاط سمة هذا الشوط فتارة يتقدم سنجل 8/7 وتارة تتقدم عزون والتعادل أكثر من مرة خلال هذا الشوط 9/9 و 10/10 والتقدم لعزون تارة أخرى 16/13 واستغلال لاعبو عزون بعض الأخطاء التي وقع بها لاعبو سنجل ليتفوق شباب عزون بنتيجة هذا الشوط أيضا 25/20.

|155967|الشوط الثالث: انقلبت الموازين في هذا الشوط لصالح أبناء المدرب عمر فقهاء وسيطروا على مجريات الشوط لصالحهم وتفوق كبير وصل إلى 12/7 من تفوق اللاعبين زياد عصفور ومهند فقهاء وعلي فواز في المقابل لاعبو عزون ظهر عليهم الارتباك في هذا الشوط فكان الإرسال مقطوع في بعض الفترات والاستقبال من قبل اللاعبين سيئ لتتفوق سنجل 18/11 وحاول لاعبو عزون ورد رابي وثائر ابو هنية وواصف خليف ووسيم مجد ومحمد خليف العودة للشوط وفارق كبير لم يستطع شباب عزون من العودة للشوط ليحسمها شباب سنجل بالنتيجة 25/16.

الشوط الرابع: بدأه لاعبو سنجل بقوة والتقدم 4/2 سرعان ما تعادل الفريقان 4/4 واستمر السجال بين الفريقين وتفوق سنجل ب 12/9 و 16/10 واستمر تقدم سنجل والفارق يتسع بينهما إلى أن حسم شباب سنجل هذا الشوط بالنتيجة 25/21 بالرغم من مشاركة اللاعب مشير جودة متأخرا في فريق عزون.
الشوط الفاصل: بدأه الفريقين نقطة بنقطة واستمر التعادل حتى النقطة 7/7 وتفوق شباب عزون 8/7 ورأينا شدة التنافس بين لاعبي الفريقين واللاعبين والمدربين والجماهير على أعصابها ويترقبون النقطة تلو النقطة لتعود كفة سنجل بالتفوق من جديد 11/9 ومن ثم 13/9 ولينتهي الشوط الحاسم بالنتيجة 15/12. وليحتفل أبناء سنجل في الصالة ابتهاجا بهذا الفوز الهام في هذه البطولة لهذه الفئة .
|155966|
تتويج الفريقين:
قام أعضاء الإتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة فخري نجوم ورائد حمدان ومفيد اسماعيل ود. رشاد كتانه وعدنان ابو فرحة ومنذر مسالمة رئيس نادي سنجل ومسير أعمال وزارة الباب والرياضة ومصطفى الترابي مدير مكتب العميد عصفور ومدرب المنتخب الوطني معروف شطارة بتتويج كابتن فريق عزون وسيم مجد بتسليم كأس المركز الثاني والميداليات فيما استلم علي فواز كابتن سنجل كأس المركز الأول وباقي اللاعبين حصلوا على الميداليات وسط فرحة كبيرة بين مشجعي نادي سنجل.

مثل نادي شباب سنجل في هذا اللقاء كل من : شادي مسالمة، علي فواز عصفور ، زياد عصفور ، شادي عصفور ، محمد رائد عصفور ، مهند فقهاء ، صلاح كراكرة ، خالد وليد خليل ، احمد سمير عصفور ، غريب شبانه ومحمد منذر مسالمة ومدرب الفريق عمر فقهاء.

فيما مثل شباب نادي عزون كل من اللاعبين : محمد خليف ، واصف خليف ، وسيم مجد،مشير جودة ، ثائر ابو هنية ، عبد الرازق مجد ، ورد رابي ،هادي مجد ، عمر عمران ، محمد زكريا ابو هنية ، عنان عبد الهادي ، اتان حسام سويدان. ومدرب الفريق سعيد رضوان.

ويذكر هنا أنه قد شارك ستة عشر ناديا من ممارسي لعبة كرة الطائرة في هذه البطولة والتي أقيمت في النزلة الغربية والشرقية يوم السبت الماضي لخوض مباريات هذه البطولة الثانية للفئات العمرية الصغيرة ومنها الأندية التالية:
1- محافظة رام الله والبيرة وضمت أندية سنجل ، رمون.
2- محافظة قلقيلية وضمت أندية عزون ، جيوس ، اماتين ، جينصافوط ، حجة ، كفر ثلث ، أهلي قلقيلية.
3- محافظة طولكرم وضمت أندية النزلة الشرقية ، النزلة الغربية ،بلعا.
4- محافظة جنين وضمت نادي فقوعة.
5- محافظة نابلس وضمت أندية عصيرة القبلية ، بيت فوريك ، تل.

في حين غابت أندية العروب ودير بلوط من الدرجة الممتازة. فيما غابت محافظات الخليل وبيت لحم والقدس وأريحا وسلفيت عن المشاركة في هذه البطولة الهامة. ووصل إلى هذا النهائي فريقا عزون وسنجل.