السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ غنام تستقبل رئيس مكتب تمثيل دولة الإمارات

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 10:51 )
رام الله -معا- أطلعت محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام رئيس مكتب تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السلطة الوطنية الوزير أحمد محمد الطنيجي، على الانتهاكات اليومية التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

كما وأشادت غنام بالدور الذي تلعبه دولة الأمارات العربية المتحدة في الاحتضان السياسي والاقتصادي والمادي لشعبنا، حيث عبرت عن سعادتها وشكرها لدولة الإمارات على المواقف التاريخية والوطنية تجاه الشعب الفلسطيني.

واطلعت غنام الطنيجي على معاناة الشعب الفلسطيني من وجود بؤر استيطانية في قلب المدن الفلسطينية مقامة على اراضِ المزارعين، حيث يقطنها المستوطنين الذين يعتدون بشكل يومي على المواطنين ويحدثون تدميرا وتخريبا لممتلكاتهم حتى الاماكن الدينية لم تسلم منهم حيث يحرقون المساجد والمنازل والسيارات التي يعتاش من وراءها المواطن الفلسطيني البسيط بهدف التهجير، على مرأى ومسمع من جنود الاحتلال.

كما استعرضت غنام اهم الانجازات التي حققتها السلطة في مجال الاقتصاد والتعليم والأمن، مؤكدةً أن المحافظة تعمل بالشراكة مع جميع المؤسسات والوزارات والقوى والفصائل دون تمييز.

من جانبه شكر الوزير الطنيجي غنام على حسن الضيافة والاستقبال، مشيراً إلى أن هذا اللقاء جاء انطلاقا من حرص الإمارات العربية المتحدة على توطيد العلاقات الثنائية بين فلسطين والإمارات على مختلف الأصعدة، وبأن هذه الخطوة المباركة بافتتاح مكتب للمثلية في رام الله والتي جاءت بتوجيهات القيادة العليا في الدولة، تأتي في إطار حرص دولة الإمارات على زيادة حجم التعاون والتنسيق وتعزيز العلاقات النموذجية التي تجمع البلدين الشقيقين قيادةً وحكومةً وشعبا.

وأكد أن الإمارات العربية لن تأل جهدا في تقديم المساعدات المادية والعينية والتي تعتبر واجب عليهم تأديه لكافة أطياف الشعب الفلسطيني الذي يعاني ويلات الاحتلال ويناضل منذ عقود.