السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي تواصل لقاءاتها مع منتسبي المؤسسة الامنية

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 12:56 )
نابلس- معا- واصل العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي في المحافظة لقاءاته المستمرة مع منتسبي اللجنة العلمية حيث التقى بهم مثنيا على جهودهم وعطائهم وتحدث لهم عن السمعة الطيبة وأهميتها في الحياة وفي التميز بالعمل الأمني.

وقال ابو ربيع" انه ليس اجمل على النفس من أن تكون ذات سمعة طيبة.. بعيدة عن الأقاويل والتأويل والسمعة الطيبة ذات منزلة عالية. ومشرفة للفرد في عيون الآخرين وجاذبة لهم جالبة المودة وصانعة للاحترام وأضاف أن السمعة الطيبة تعزز الثقة والعلاقة بين منتسبي المؤسسة الأمنية فيما بينهم وكذلك تقوي العلاقة مع المجتمع والمواطنين وهذا بدوره يحقق الشراكة و التعاون والتكاملية في إرساء الأمن وتطبيق القانون".

واشار الى السلوك الحسن وأهمية تعزيزه من خلال الالتزام بالقانون والتعاون الداخلي ومساعدة المواطنين وتحسس همومهم، مؤكدا على ضرورة المزيد من التمسك بالتقاليد العسكرية الصحيحة التي تضبط العمل وتحدد الأولويات وتنظم العلاقة بين الضباط والأفراد .وضرورة الابتعاد عن مواطن الشبهات والتصرف مع الآخرين بإنسانية وتفاعل وتعاون جيد .

كما التقى المرشد الديني للقوات في توجيه نابلس الرائد زكريا زيدان بمنتسبي النقليات والصيانة في الأمن الوطني في نابلس، وتحدث عن الانضباط في الإسلام ومفهومه، مشيراً أن الإسلام يدعو إلى الانضباط والالتزام في البيت والأسرة والشارع والحي والمدرسة والجامعة وأماكن العمل وكذلك يدعو إلى الانضباط في المؤسسة الأمنية والشرطية لما له من أهمية في تنظيم العمل والمسؤوليات والتراتبية والنجاح المهمات وتطبيق القانون وإرساء الأمن وحماية الممتلكات العامة والخاصة والدفاع عن الوطن وحماية الحدود ، وأكد انه بدون انضباط والتزام بالأوامر لا يوجد امن وقانون واستقرار سياسي ومجتمعي.

كما واصلت هيئة التوجيه السياسي والوطني برنامجها التوعوي لمدارس المحافظة وجنوبها حيث التقى كل من المقدم ماجد مشعطي بطالبات مدرسة سمير سعد الدين وتحدث عن الاخلاق الحميدة والسلوك الطيب.

والتقى محفوظ عرباسي مدير الوعظ والارشاد بطالبات مدرسة عبد الرحيم محمود متحدث عن اهمية الاخلاق والعلم للبناء والتقدم ،وكذلك التقى احمد ابو الجاغوب بطلبة مدرسة اوصرين الثانوية وتحدث لهم عن الانتماء والرموز الوطنية وفي نفس الموضوع تحدث منال حامد لمدرسة بيت فوريك الاساسية.