الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرات حاشدة بغزة في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 16:26 )
غزة- معا- جابت مسيرات جماهيرية حاشدة شوارع مدينة غزة في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني توجهت في نهاية المطاف نحو مقر الامم المتحدة غرب المدينة.

ورفعت خلال المسيرة والاعتصام الجماهيري الأعلام الفلسطينية ويافطات تطالب المجتمع الدولي لوقف العدوان والحصار على الشعب الفلسطيني، وهتفت شعارات منددة بالاستيطان والحصار وتهويد القدس، وسط دعوات الى الوحدة الوطنية والى استمرار المساعي الدولية بالتوجه للامم المتحدة لنيل عضوية كاملة لفلسطين فيها وفي كافة المحافل الدولية.

من جهتها أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة حق مشروع للشعب الفلسطيني وليست منةً من أحد، تطبيقا لقرارات الشرعية الدولية وخاصةً القرار 181 وقرارات الأمم المتحدة الأخرى والقانون الدولي.

وألقت نوال الدغمة عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية المذكرة التي سلمت الى الأمم المتحدة لايصالها للأمين العام للامم المتحدة بان كي مون، والتي قالت فيها: "اليوم تحتفل الأمم المتحدة باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني للتأكيد على دعمها للحقوق الوطنية الفلسطينية غير قابلة للتصرف واعترافاً منها بمسؤوليتها عن الظلم الذي لحق بالشعب الفلسطيني نتيجةً لقرار التقسيم، وايصال رسالة أن قضية الشعب الفلسطيني لم تحل بعد".

وأضافت القيادية في الجبهة الديمقراطية: في يوم التضامن العالمي، شعبنا الفلسطيني يطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالوقوف أمام مسؤولياته لقبول دولة فلسطين عضواً كاملا في الأمم المتحدة على طريق إنهاء الاحتلال وإنجاز الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

ودعت الجبهة الديمقراطية الهيئات الدولية والدول منفردة ومجتمعة لمحاسبة إسرائيل على جرائمها وتعزيز حملة مقاطعة إسرائيل تطبيقاً لتوجهات تقرير غولدستون وفتوى محكمة لاهاي الدولية واتفاقيات جنيف الرابعة وغيرها.

وأكدت الدغمة بأن تصعيد الاحتلال الاسرائيلي يؤكد أن حكومة إسرائيل"تضرب بعرض الحائط كافة القرارات الدولية بالتزاماتها، وأن انسداد أفق العملية السياسية سببه تعنت الحكومة الإسرائيلية واستيطانها وتهويدها للقدس واستمرار عدوانها وحصارها لقطاع غزة، والانحياز الأمريكي لسياساتها التوسعية والمخالفة للشرعية والقانون الدولي.
|155998|
ودعت الى الاسراع في انجاز المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام واستعادة الوحدة بالشراكة والحوار الوطني الشامل لمواجهة التهديدات الاسرائيلية، ولتطوير التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني والتقدم لنيل اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين على حدود عام 67 وبعاصمتها القدس كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة.

كما وشددت عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية نوال الدغمة على أن التضامن مع الشعب الفلسطيني يكون بمواصلة الضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي لوقف جميع ممارساتها العدوانية ضد شعبنا الفلسطيني.

هذا وقام وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية بزيارة مقر الأمم المتحدة بغزة عقب الاعتصام الجماهيري وتسليم مذكرة للأمين العام للامم المتحدة بان كي مون.

من جانبها دعت مسيرة سكرتاريا الأطر الطلابية كافة القوى الفلسطينية والحريصة على وحدة الشعب والوطن والقضية لتكثيف الجهود من اجل تطبيق المصالحة الوطنية وإزالة كافة العقبات التي ما زالت تعترض طريق المصالحة.

وأكدت في بيان لها ألقته أمام مقر الأمم المتحدة على حق الشعب الفلسطيني بممارسة كل إشكال النضال التي كفلتها القوانين والمواثيق الدولية.

وأشادت الأطر الطلابية بالمواقف الدولية لأحرار العالم والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني والتي تتوافد من اجل كسر الحصار على قطاع غزة.
|155997|

يتبع...