الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

فرقة الهيب هوب الأمريكية "ليجاسي" في القدس والضفة الغربية

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 14:20 )
القدس- معا- تقدم القنصلية الأمريكية العامة في القدس فرقة الهيب هوب الأمريكية ليجاسي في برنامج تبادل ثقافي سيشمل ورشات عمل وعروض موسيقية حية في الضفة الغربية والقدس وذلك في الفترة ما بين 1-3 كانون الأول 2011.

وتركز موسيقى فرقة الليجاسي على الإيمان والحب والصراع والسعي وراء الجمال في الحياة والفن. وتتأثر موسيقاهم بعدة ألوان موسيقية تشمل الموسيقى الايقاعية المعروفة بغرب افريقيا والهاوس والجاز والبريك بيت. وبدمج المواهب الفريدة و الخبرات الواسعة تكسر فرقة ليجاسي حاجز اللغة والثقافة عبر الموسيقى.

وقد مولت زيارتهم عبر "الريذم رود: الموسيقى الأمريكية خارج امريكا" وقد حصلت على تمويل خاص من القنصلية الأمريكية العامة في القدس. ستقام العروض في الخليل وابوديس والقدس.

وفي حديثه عن البرنامج قال القنصل الإعلامي والثقافي في القنصلية الأمريكية السيد فرانك فنفر"نحن لنا الشرف أن نستضيف فرقة ليجاسي خلال جولتهم في المنطقة كما أننا سعداء ان الجمهور في القدس والضفة الغربية سيكون له الفرصة للاستمتاع بهذا العرض الفريد من ثقافة الهيب هوب الأمريكية. تقدم فرقة الليجاسي موسيقى جميلة ونحن سعداء ان نشاركها مع أصدقائنا هنا."

بالإضافة للقدس، تتضمن جولة الفرقة زيارة للمغرب والجزائر وتونس وتل أبيب ومصر وجنوب السودان وكينيا. ستزور الفرقة القدس والضفة الغربية ما بين 1-3 كانون اول. في يوم الخميس الموافق 1-12 في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر ستقدم عرضا في مركز موارد تنمية الشباب / نادي بيت الطفل الفلسطيني في راس الجورة بالخليل. وفي يوم السبت الموافق 3-12 الساعة الواحدة ظهرا سيقدمون عرضا في جامعة القدس بأبوديس. كما سيقدمون عرضا يوم السبت في مسرح النوتردام في القدس الساعة السابعة و النصف مساء. وهذه العروض مجانية.