الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مديرية أوقاف سلفيت تكرم الأسرى المحررين

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 14:23 )
سلفيت- معا - أحيت مديرية أوقاف سلفيت ذكرى الهجرة النبوية المشرفة، باحتفالية جماهيرية، في المركز الجماهيري التابع لبلدية سلفيت.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها الشيخ عبد الفتاح شملاوي، فالنشيد الوطني ووقفة إجلال وإكبار لأرواح شهداء فلسطين.

وقد رحب الشيخ عمر سمارة مدير أوقاف سلفيت بالحفل الحفل الكريم، مؤكدا في كلمته على أهم العبر المستفادة من هجرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، ثم تلا ذلك كلمة محافظ سلفيت عصام أبو بكر والتي ألقاها نيابة عنه نائبه نواف صوف، الذي أكد على أهمية هذا الحدث في التاريخ الإسلامي ودلالاته، كما ربط بين هجرة الشعب الفلسطيني القسرية عن أرض وطنه، بهجرة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، مؤكدا أن النصر حليف شعبنا، تماما كما كان النصر حليف النبي العظيم في هجرته من وطنه ومسقط رأسه.

وتخلل الحفل أناشيد دينية بقيادة الشيخ كمال علي سالم، كما ألقى كل من مدير تربية سلفيت الأستاذ رفيق سلامة، ود. علي علوش عم جامعة القدس المفتوحة كلمة بهذه المناسبة الجليلة.

وفي ختام الحفل، قامت مديرية أوقاف سلفيت بتكريم الأسرى المحررين في تبادل الأسر الأخير، في سياق مشاركة وزارة الأوقاف شعبنا الفلسطيني والمجتمع المحلي مناسباته المجتمعية.

والأسرى الذين تم تكريمهم بتوزيع دروع عليهم هم: أحمد حسان، توفيق إبراهيم عبد الله، عبد الرحيم إبراهيم، عبد اللطيف شقير، عثمان مصلح " أبو الناجي "، عماد حسين علي، فهيم رمضان إبراهيم، مصطفى موسى قرعوش، وأربعة آخرون تم تكريمهم من الذين أبعدوا إلى الخارج، حيث تم تسليم الدروع لذويهم وهم: زاهر جبرين، سلامة مرعي، معتصم موقدي، ومنصور ريان، كما تسلم نواف صوف الدرع التكريمي نيابة عن المحافظ.