الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مساوة: أمن غزة منع فعاليات مؤتمر العدالة الفلسطيني الرابع

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 16:14 )
غزة-معا- قال المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" أن الأجهزة الأمنية بغزة منعت استمرار فعاليات مؤتمر العدالة الفلسطيني الرابع تحت عنوان "حقوق المرأة العاملة الفلسطينية والآليات القانونية المتاحة لضمانها" وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 29/11/2011 الساعة التاسعة والنصف – صباحا في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بغزة .

وقالت عدالة في بيان وصل "معا" ان المنع أدى إلى منع إدارة جمعية الهلال الأحمر بغزة , من البث والتواصل عبر نظام الفيديو كونفرنس وقطع الاتصال مع الضفة الغربية معتذرين عما حدث ، ومطالبتنا بإخلاء القاعة وعليه تم إلغاء المؤتمر في غزة ، فيما تواصلت فعالياته في الضفة الغربية مما أصاب الحضور بحالة من الذهول مما حدث الأمر الذي أدى إلى إخلاء القاعة لمنع استمرار فعاليات المؤتمر .

وأشار المركز إلى أن قانون الاجتماعات العامة يوفر حماية خاصة وتدابير تضمن حق المواطنين في تنظيم الاجتماعات العامة، دون اشتراط الحصول على رخصة مسبقة، وتقتصر الإجراءات على توجيه إشعار كتابي بذلك ، وفي حال عدم تلقي الجهة المنظمة لأي جواب خطي لها الحق في تنظيم الاجتماع العام في موعده.

وأكد المركز إن ما حدث يخالف نص المادة (2) على أن 'للمواطنين الحق في عقد الاجتماعات العامة والندوات والمسيرات بحرية ، ولا يجوز المس بها أو وضع القيود عليها إلا وفقاً للضوابط المنصوص عليها .