الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تلقي القبض على 45 مطلوبا للعدالة و تنفذ 217 مذكرة قضائية بالضفة

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 15:58 )
محافظات -معا- ألقت الشرطة القبض اليوم على 45 مطلوبا للعدالة بتهم مختلفة ، ونفذت 217 مذكرة قضائية في كل من جنين وقلقيلية و الخليل .
ففي جنين ألقت الشرطة القبض على 12 شخصا مطلوبا للعدالة في محافظة جنين .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه ومن خلال المتابعة الحثيثة للأشخاص الهاربين من وجه العدالة من قبل مراكز شرطة المحافظة المنتشرة في قرى المحافظة وقسم التنفيذ بمركز المدينة في محافظة جنين، تم إلقاء القبض على (12) شخصا مطلوبين للعدالة صادر بحقهم أوامر حبس لعدم دفع الدين .

واضاف البيان انه تم تنفيذ (22) مذكرة قضائية صادرة من المحاكم والنيابة العامة تنوعت ما بين مذكرات إحضار و توقيف و قبض نيابة وحضور.

وفي قلقيلية ألقت الشرطة اليوم القبض على 23 شخصا مطلوب للعدالة بتهم مختلفة ، ونفذت 55 مذكرة قضائية في قلقيلية .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن شرطة التنفيذ في مركز شرطة المدينة تمكنت من إلقاء القبض على 15 شخصا مطلوبين للعدالة وصادر بحقهم أوامر حبس لعدم دفع الدين ، ونفذت 37 مذكرة قضائية.

وأن مركزي شرطة كفر ثلث وكفر زيباد تمكنا من إلقاء القبض على 7 أشخاص مطلوبين للعدالة وصادر بحقهم أوامر حبس لعدم دفع الدين ، ونفذا 18 مذكرة قضائية .
وفي نفس السياق ألقت الشرطة اليوم القبض على شخص متهم بالسرقة ، وذكر البيان أن مواطناً تقدم ببلاغ لدى شرطة المباحث العامة حول قيام مجهولين بسرقة هاتف خلوي من محله ، وبعد البحث والتحري والمتابعة من قبل شرطة المباحث العامة في شرطة قلقيلية تم الاشتباه بأحد الأشخاص من محافظة أخرى حيث تم إحضاره الى شرطة المباحث وبسماع اقواله اعترف بالتهمة المنسوب إليه وسيتم تحويله الى جهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه وتحويله الى النيابة العامة أصولاً .

وفي الخليل ألقت الشرطة اليوم القبض على 10 أشخاص مطلوبين للعدالة وضبطت 20 مركبة غير قانونية كما وقامت بتنفيذ 140 مذكرة قضائية صادرة عن النيابة العامة والمحاكم .

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة "بأنه واستمرار لسياسة فرض النظام العام وتطبيق القانون والقبض على المطلوبين , تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على 10 أشخاص لارتكابهم أفعال مخالفة للقانون كالسرقة والإيذاء والإضرار بمال الغير , كما و ضبطت 20 مركبة غير قانونية كانت تسيـر على الشارع العام في أماكن مختلفة بالمحافظة " .

وأضاف البيان بأن الشرطة تمكنت من تنفيذ 140 مذكرة قضائية مختلفة كأوامر الحبس ومذكرات التوقيف وإلقاء القبض الصادرة عن النيابة العامة والمحاكم .

وأشار البيان بأنه قد تم تحويل جميع المشتبه بهم للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم لعرضهم على القضاء .