الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

وفد المقاومة الشعبية يزور مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين ببيروت

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 15:39 )
غزة-معا- قام وفد حركة المقاومة الشعبية برئاسة الأمين العام الشيخ أبو قاسم دغمش, بزيارة إلى مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين بالعاصمة اللبنانية بيروت.

واطلع الوفد على معاناة سكان المخيم الصحية والتعليمية والمعيشية والسياسية.

واستمع الوفد الى شرح واف من سكان المخيم لأوضاعهم, والظروف التي يعيشونها, والتقى باللجنة الشعبية لمخيم البرج البراجنة وممثلين عن الفصائل الفلسطينية في المخيمات, مرحبين بالوفد الزائر للمخيم, ولقي الوفد ترحابا واسعا من سكان المخيم الفلسطيني.

واكد أبو قاسم في كلمة له امام اللجنة الشعبية للاجئين :"إننا ملتزمون بالحفاظ على المقاومة الفلسطينية حتى تحرير فلسطين من البحر للنهر, وعودة اللاجئين الى ديارهم سالمين".

ودعا ابو قاسم الحكومة اللبنانية والفصائل الفلسطينية الى انهاء معاناة سكان المخيم, والتخفيف من التضييق الذي يتعرضون له ,وتقديم الخدمات الكافية لتهيئة الاجواء لحياة كريمة لكافة اللاجئين الفلسطينيين داعيا لضرورة انشاء صندوق مالي لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الشتات.

من جانبه قال رزق عروق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الشعبية, في كلمة له بمسجد الهدى في مخيم البرج أمام حشد من جمهور اللاجئين الفلسطينيين, إن العودة باتت أقرب الى الديار والوطن.

وأضاف:"نحن نرى في قسمات العودة إلى فلسطين, وقد انطلقنا من أجل عودتكم الى دياركم ,ونؤكد لكم إلتزامنا تجاهكم, وتجاه معاناتكم المستمرة".

في سياق منفصل التقى الشيخ أبو قاسم ممثل الجهاد الإسلامي في لبنان الحاج أبو عماد الرفاعي ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان.

ووضع ممثل الجهاد الإسلامي الشيخ ابو قاسم ومساعده رزق عروق, في صورة الأوضاع الفلسطينية داخل المخيمات الفلسطينية مستعرضين معا جهود المصالحة الفلسطينية وما يمكن أن تؤدي إليه من نتائج تنفع الشعب الفلسطيني ومقاومته.

من جانبه أكد الشيخ ابو قاسم, أن المقاومة الفلسطينية تحتفظ بقدر وافر من العلاقات الإيجابية والقواسم المشتركة فيما يتعلق بالمواجهة مع الاحتلال والقضايا المصيرية للشعب الفلسطيني.