الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"حسام" تحذر من انفجار الأوضاع داخل سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 16:00 )
غزة-معا- حذرت جمعية الأسري والمحررين "حسام" من إنفجار قريب للأوضاع داخل سجون الاحتلال جراء الممارسات الإسرائيلية الموجهة ضد الأسرى والتي تصاعدت في الأسابيع الأخيرة بشكل ملحوظ.

جاء ذلك تعقيبا على رسالة تلقتها الجمعية من الأسرى داخل السجون يؤكدون فيها أن قيادة الحركة الأسيرة تدرس حاليا القيام بخطوات احتجاجية لمواجهة الممارسات الغير مسبوقة التي تنتهجها إدارات السجون بحق الأسرى والتي تأتي في سياق الخطوات الانتقامية.

وأكد الأسرى أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام جملة السياسات الاستفزازية التي تفاقمت في الآونة الأخيرة وعلي رأسها حملات التفتيش الليلية المفاجئة وتجميد حسابات الكنتين لعدد كبير من الأسرى وتقييد الأيدي والأرجل للمرضي أثناء تلقي العلاج وسياسة النقل العشوائي وغيرها من الممارسات التي تمثل استهتارا واضحا بحقوق الأسرى ومساسا غير مقبول بمكتسبات الحركة الوطنية الأسيرة .

وأشار الأسرى في نهاية الرسالة أنهم بصدد تقييم الظروف السياسية والموضوعية المحيطة للشروع في سلسلة احتجاجات مطلبية لا تنتهي إلا باستجابة سلطات السجون لمطالب الأسرى ووقف إجراءاتها بحقهم .

وطالبت جمعية حسام كافة المؤسسات الإعلامية المحلية بتسليط المزيد من الضوء علي معاناة الأسرى المتفاقمة ودعت إلي توحيد جهود كافة قطاعات الشعب لنصرة قضية الأسرى العادلة وحشد ما أمكن من طاقات لدعم حقوقهم المشروعة في الحرية .