الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم على الفتى محمد علي عياد عوض بالسجن 6 أشهر

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 17:26 )
الخليل-معا- حكمت المحكمة العسكرية الإسرائيلية بالسجن على الفتى محمد علي عياد عوض 16 عاماً بالسجن 6 أشهر وغرامة 3 آلاف شيكل. ولم تمنع الحالة الصحية التي يعاني منها الفتى محمد ولا صغر سنه المحكمة الإسرائيلية من الحكم عليه.

ويعاني محمد من حالة مرضية مزمنة حيث انه مصاب بتضخم بالطحال وحمى البحر الأبيض المتوسط وحالته الصحية متدهورة وهو بحاجة إلى أدوية وعلاج بشكل يومي.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها الفتى محمد للمحاكمة بتهمة مقاومة الاحتلال حيث كان قد حوكم بالسجن 5 أشهر بداية هذا العام وتعرض خلال التحقيق للتعذيب ما أفضى إلى تدهور حالته الصحية وإصابته بتضخم بالطحال وقد قضت المحكمة العسكرية ابعاده عن مكان سكنه وحال تدخل نادي الأسير ووزير الأسرى ومؤسسات حقوقية دون تنفيذ الحكم.

يذكر أن للفتى محمد شقيقين أسيرين هما صدام المحكوم لمدة 3 سنوات وأحمد المحكوم لمدة سنة بعد أن قضى فترة سنة ونصف سابقاً ووالده علي عياد عوض أسير محرر قضى عدة سنوات في سجون الاحتلال وقد قام برفقة والدتهم بعدد قياسي من جلسات المحاكمات لأبنائه الثلاثة بلغ 132 جلسة.

وناشد والدا الأسرى الثلاثة وزارة الأسرى ومؤسسات حقوق الإنسان إنقاذ حياة ابنهما والتدخل فوراً لإطلاق سراحه حيث أن حالته الصحية في تدهور مستمر.