الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 17:50 )
بيت لحم -معا- أنهت لجنة محافظة بيت لحم لمهرجان فلسطين الثاني للإبداع للأشخاص ذوي الإعاقة ترتيبات عقد المهرجان المقرر في 1122011 بمشاركة محافظ بيت لحم ووزيرة الشؤون الاجتماعية .

وقالت لجنة تنسيق المهرجان ، إن لجان التحكيم فرغت من تدقيق وتمييز الأعمال الفنية والإبداعية المقدمة من الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف حقول الكتابة الأدبية والرسم والأعمال اليدوية والعزف والغناء .

هذا وسيجري عرض وتقديم نماذج من الأعمال المشاركة خلال المهرجان الذي سينطلق في تمام العاشرة من صباح الخميس 1/12/1/2011 في قاعة مركز الفينيق بمخيم الدهيشة، وبحسب لجنة التنسيق، سيتخلل المهرجان فقرات فنية مختلفة يقدمها المبدعون المشاركون، كما ستقدم جوقة غنائية مختلطة ومشتركة بين طلاب وطالبات المدرسة العلائية للمكفوفين وطالبات مدرسة بنات مسقط، وصلات فنية .

وسيشرف على المهرجان كل من وزيرة الشؤون الاجتماعية ومحافظ بيت لحم ورئيس اتحاد الحجر وعدد من المدعوين والمختصين في مجال العمل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

جدير بالذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن الفعاليات الفلسطينية بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ، الذي اعتمدته الأمم المتحدة في 312 من كل عام، ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على قدرات وإمكانيات وحقوق فئة كبيرة من أبناء الشعب الفلسطيني حيث تتجاوز نسبة الأشخاص ذوي الإعاقة 5% من المجتمع .