الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوادية: القاهرة تبدأ اجتماعاتها الثنائية مع المستقلين والفصائل

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 20:19 )
غزة -معا - أكد ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة اليوم الثلاثاء، أن القاهرة بدأت اجتماعاتها الثنائية مع الفصائل والشخصيات المستقلة.

وقال الوادية في حديث لـ"معا" إن الاجتماعات الثنائية بدأت بلقاء وفد المستقلين المكون من 13 عضوا من قطاع غزة والضفة الغربية والشتات الذي التقى وزير المخابرات المصرية والأمين العام لجامعة الدول العربية وخالد مشعل بالقاهرة خلال الأيام الماضية.

وأضاف أن المصالحة قاب قوسين أو أدنى حيث لمسنا جملة من الخطوات الايجابية لإنجاح وإتمام ما تم الاتفاق عليه في مصر، وان مراحل تنفيذ المصالحة ستبدأ خلال الأيام القادمة بإخراج جميع المعتقلين السياسيين من قبل الطرفين حيث يتم تجهيز الكشوفات ليتم إخراجهم دفعة واحده.

وتابع:" وقد أكدنا على إخراج المعتقلين يجب أن يقترن بعدم التكرار وان يتم إنهاء الاعتقال على الخلفية السياسية إلى الأبد وقد لمسنا الجدية في ذلك والنوايا الحسنة".

وأكد ماهر خضير عضو بالوفد بان سلسلة من الاجتماعات والمشاورات عقدها التجمع بالقاهرة، حيث يتم التحضير لاجتماع 20 من ديسمبر لكافة الفصائل والقوى للحضور للقاهرة للتوافق على تشكيل الحكومة الفلسطينية وتدارس الملفات التي توافقت عليها فتح وحماس في اجتماع الرئيس ابو مازن وخالد مشعل بروح طيبة ومشاركة فعالة كملف منظمة التحرير والانتخابات الفلسطينية واللجان التي شكلت قبل توقيع اتفاق القاهرة.