الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة الاسرائيلية تتراجع عن اغلاق مركز تطوير الأطفال في نهريا

نشر بتاريخ: 15/11/2006 ( آخر تحديث: 15/11/2006 الساعة: 01:46 )
معا- أعلنت وزارة الصحة أمس تراجعها عن قرار اغلاق مركز تطوير الأطفال ذوي القدرات الخاصة في مستشفى نهاريا، وذلك في أعقاب البحث الذي بادر اليه د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، ونواب آخرون، في لجنة الصحة، العمل والرفاه البرلمانية.

وكان د. حنين قد استعرض في بداية الجلسة وضع هذا المركز ليؤكد بأنه المركز التطويري الوحيد للأطفال في منطقة الشمال ويخدم جمهورا واسعا من الأطفال العرب واليهود، وقال بأن مجرد التفكير باغلاق المركز، يشير الى أن الحكومة لا تزال تهمل منطقة الشمال وقال "على ما يبدو فإن وزارة الصحة والجهات ذات الصلة لم تستوعب بعد بأن مراكز تطوير الأطفال باتت جزءا حيويا ولا يتجزأ من أي مشتشفى عصري ولا يجوز اغلاقه بأي حال من الأحوال".

هذا وعبرت اللجنة البرلمانية عن رضاها من اعلان ممثل وزارة الصحة في الجلسة، بروفسور آشر أور نوي، بالتراجع عن قرار اغلاق المركز كما طالبت وزارة الصحة باتباع الخطوات التي تسهل ابقاء المركز مفتوحا.

هذا وكان قد شارك في الجلسة مس عدد من ذوي لأطفال المتضررين من اغلاق المركز وأعضاء الكنيست لذين بادروا الى طرح الموضوع على اللجنة البرلمانية الى جانب النائب حنين، وهم النواب: نادية حلو، عباس زكور، أحمد طيبي، أليكس ميلر ودافيد أزولاي.