الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

تربية سلفيت تستقبل وفدا طلابيا مقدسيا

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 29/11/2011 الساعة: 22:13 )
سلفيت -معا- استضافت مديرية تربية سلفيت وفدا طلابيا مقدسيا من الكلية الابراهيمية بالقدس. ويتالف الوفد من (30) طالبا وطالبة برفقة عدد من المعلمين والمشرفين. وكان في استقبال الوفد مدير التربية رفيق سلامة، والنائب الفني فريد عياش، ورئيس قسم العلاقات العامة والاعلام محمد الاقرع.

واعرب مدير التربية عن سعادته بهذه الزيارة، لاسيما وان الطلبة ينتمون الى مؤسسة تعليمية مقدسية تعاني كغيرها من المؤسسات التعليمية في القدس الشريف من ويلات الاحتلال، وتضييق الخناق عليها وحرمان طلبتها من ابسط الحقوق الانسانية. وقدم سلامة عرضا تعريفيا عن محافظة سلفيت وابرز معالمها.

بدوره القى مركز النشاط امين باشا كلمة لفت خلالها الى اهمية الزيارة في كسر الحواجز التي يفرضها الاحتلال لعزل المدينة المقدسة عن محيطها الفلسطيني. ونوه الى ان هذا النشاط ياتي في سياق التواصل مع المحافظات الفلسطينية لتعرفة الناشئة المقدسيين على ربوع الوطن. وتتويجا لزيارة مقر المديرية قدم الوفد درعا تذكاريا لمديرية التربية.

وتوجه الطلبة الى مدرستي ذكور وبنات سلفيت الاساسية العليا، حيث التقوا باقرانهم من المدرستين في جو من التعارف وبناء علاقات من التوامة الطلابية، وقدموا هدايا لادارتي المدرستين.

واختتمت الزيارة بجولة الى بعض الجمعيات والمؤسسات وحضور فعاليات اليوم الاول من مهرجان الزيتون الخامس الذي اقامته محافظة سلفيت، وقدم مركز الزيارة خلال المهرجان درعا لمحافظ سلفيت عصام ابو بكر.