الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللحام للمجندين بجامعة اريحا: انتم ومقاتلو حزب الله اطهر مقاتلي العرب

نشر بتاريخ: 29/11/2011 ( آخر تحديث: 30/11/2011 الساعة: 11:40 )
اريحا - معا - بدعوة من ادارة جامعة الاستقلال في اريحا ( الاكاديمية الفلسطينية للعلوم الامنية ) القى الاعلامي الفلسطيني د. ناصر اللحام رئيس تحرير "معا" محاضرة بعنوان الامن والاعلام، بحضور 600 ضابط ومجندة فلسطينيين باللباس العسكري.

وكان في استقبال الاعلامي اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس ادارة الجامعة و د.نايف جراد قائم باعمال رئيس الاكاديمية، واللواء الركن يونس العاص نائب الرئيس للشؤون العسكرية والدكتور كمال سلامة نائب الرئيس للشؤون الادارية واللواء ماجد الهواري نائب الرئيس للشؤون الشرطية واللواء الركن طيار الدكتور باجس العلي.

واستهل المحاضرة الدكتور نايف جراد بالحديث عن وسائل الاعلام الفلسطينية وعن الضيف وعن وكالة "معا" وعن اهمية الاعلام الفلسطيني والصحافيين الفلسطينيين في معركة التحرر الوطني والزحف الوطني نحو القدس عاصمتنا الابدية.

من جانبه ألقى اللحام محاضرة تناول خلالها بالارقام الواقع الاعلامي العربي والفلسطيني الراهن، وبدأ بقول نابليون "إن جيشا من الارانب يقوده اسد افضل من جيش من الاسود يقوده ارنب ولكنني اليوم اشعر انني امام جيش من الاسود يقوده اسد". فانتشى الجنود وهتفوا لفلسطين وصفقوا للوطن حين يتدفق على شكل ادرينالين في عروق حماة الوطن. كما تحدّث عن الاحتلال وكيف ان غالبية الشعب اليهودي الجديد لا يعرف معنى كلمة احتلال لانه يتعرض لعملية غسل دماغ من جانب المؤسسة العسكرية والاعلامية الاسرائيلية.
|156054|

واكّد اللحام على قناعته بأنه لا يوجد اي قائد فلسطيني رضع من حليب امه وتسري دماء الشرف الوطني في عروقه يفكّر في التنازل عن حقوق فلسطين، وللمثال لا للحصر ان توفيق الطيراوي هو احد تلاميذ الشهيد القائد صلاح خلف ابو اياد، وكيف ان الرئيس محمود عباس مثل عرفات يجري محاصرته ومثل مشعل يجري مطاردته ومثل سعدات يجري سجنه لانهم جميعا لن يتنازلوا عن اية حقوق.

وقال اللحام خلال محاضرة التهبت بالتصفيق والحماسة: ان اسرائيل تكون قد ارتكبت خطأ حياتها اذا فكرت بمحاصرة الشعب الفلسطيني، فالفلسطيني مواطن حاد الطباع وتربّى على ان لا يقبل الذل ولا المهانة، وان عرفات استشهد وهو يحمل مسدسه وان شرف الوطن اهم من اي شرف شخصي، وعلى اسرائيل ان تفكر في السلام مع الفلسطينيين واحترام كرامتهم وعدم مساومتهم على الراتب لانها بذلك تكون تدفع باتجاه مواجهة لا يعرف احد نتائجها.

وضرب اللحام امثلة عن بطولات الفلسطينيين في الكفاح المسلح والمواجهات العسكرية والمقاومة، وكيف ان جنود السلطة الفلسطينية وضباطها ونشطاء منظمات المقاومة سطروا اروع معاني البطولة والكفاح في تاريخ ثورات العالم، داعيا من ينتقد شباب الارض المحتلة على شاشات الفضائيات للكف عن التلاعب بكرامة جيل عربي فلسطيني ثائر يقاوم الاحتلال، مناشدا وسائل الاعلام لاحترام وجدان الشباب الفلسطيني لان من ينتقد وجدان الشباب كأنما ينتقد ارادة المقاومة والتحدي لدى جيل كامل، داعيا ان يكون العام 2012 عام الوحدة والتصالح بين فتح وحماس لوقف كل المهاترات الاعلامية .

" لا نملك النفط ولا كنوز المال، لكننا نملك الشباب الاوفياء لفلسطين ونملك ارادة التحدي والدفاع عن الاقصى والقدس، وانتم المستقبل وانني اقف امامكم ولا ارى اي فرق بينكم وبين مقاتلي حزب الله في جنوب لبنان، هم حررواوطنهم وانتم ستحررون القدس باذن الله وسترفعون علم العروبة فوق الاقصى "، قال رئيس تحرير "معا".
|156055|

وبعدها اجاب الضيف عل أسئلة المجندين والمجندات بينهم هايل عمرو والمجندة هبة فرج والمجند محمود البلبول بن الشهيد البطل احمد البلبول، وختم اللحام محاضرته بالقول: "قسما بدم اباك الطاهر لسوف نصلي في القدس وانتم تحررونها بشرفكم العسكري".

عقب ذلك قام الضيف برفقة اللواء الطيرواي والدكتور نايف جراد واللواء يونس العاص باستعراض الطابور وسرايا المجندين والتقاط الصور التذكارية معهم.

وتعقيبا على ذلك قال اللحام: لا يوجد اي مواطن فلسطيني لا يفتخر بهذه الجامعة وكم اتمنى تلك اللحظة التي يقر البرلمان الفلسطيني فيها قانون التجنيد الاجباري لكل شباب وصبايا فلسطين لان الشرف العسكري هو درة تاج الحرية.
|156056|
|156057|
|156053|