الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفال مركزي في طولكرم بمناسبة الهجرة النبوية

نشر بتاريخ: 30/11/2011 ( آخر تحديث: 30/11/2011 الساعة: 10:01 )
طولكرم - معا - تحت رعاية وزير الاوقاف د. محمود الهباش نظمت مديرية اوقاف طولكرم احتفالا مركزيا بمناسبة الهجرة النبوية الشريفة تكريما للاسرى المحررين في المحافظة وبحضور المساعد الوكيل في وزارة الاوقاف حسام ابو الرب ومحافظ طولكرم العميد طلال دويكات وعضو المجلس التشريعي د.سهام ثابت.

والقى مدير اوقاف طولكرم كلمة رحب فيها بالحضور الكريم مقدما شرحا وافيا عن الهجرة النبوية الشريفة وما نستفيد منها من دروس وعبر مؤكدا "أن الثبات على الصبر هو واجب مقدس للجميع حيث تاتي هذه الذكرى العطرة ونحن نعيش تحت نير الاحتلال ومرارة الانقسام الا ان الامل بإنقاذ الاقصى والتخلص من الاحتلال وعودة اللاجئين هو الامل طال أم قصر وسيتحقق بمشيئة الله".

وأكد محافظ طولكرم العميد طلال دويكات على اهمية الهجرة النبوية في تاريخنا الاسلامي وما نستمده منها من عزة وعبر ومعاني التضحية للقائد العظيم والتي ينتهجها الان الرئيس ابو مازن والذي يسعى بكل ما أوتي لتحقيق المصالحة والتي تعتبر الأساس لتحقيق الوحدة الوطنية للتخلص من إجراءات الاحتلال وما تنتهجة الآن من بناء لجدار الفصل وإقامة الحواجز والاغتيالات والاعتقالات والتي ستكون الصخرة التي تتحطم عليها آمالها موجها الشكر لوزارة الأوقاف على هذا الاحتفال المركزي والذي ياتي على شرف إحياء ذكرى الهجرة النبوية وتكريما للاسرى المحررين الذين أمضوا سنين عمرهم في سجون الاحتلال في حين لايزال الالاف في السجون.

واعرب عن أمله في تبيض السجون من جميع الأسرى وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وخاصة وأن هذا اليوم يأتي في ذكرى أليمة على الشعب الفلسطيني ذكرى تقسيم فلسطين.

وألقى الوكيل المساعد لمنطقة الشمال حسام أبو الرب كلمة أكد فيها بضرورة الوحدة الوطنية وتعميق معاني التكاتف والتعاطف حيث نستلهم من هذه الذكرى المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار وحب الأوطان والعزم والنضال والكفاح من أجل الحرية، مؤكدا وقوف الشعب الفلسطيني خلف قيادة الرئيس في تحقيق المصالحة ودحر الاحتلال.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية وقصائد شعرية، وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الاسرى المحررين.