الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معرض وحفل اختتام مبادرة شبابية في دار صلاح

نشر بتاريخ: 30/11/2011 ( آخر تحديث: 30/11/2011 الساعة: 10:09 )
بيت لحم- معا- ضمن فعاليات المبادرة الشبابية " لوحات تطريزية لتعزيز مفاهيم صحية و بيئية " تم الاثنين عقد حفل ختامي لتنفيذ هذه المبادرة الإبداعية تخلله افتتاح معرض فني للوحات مطرزة من إبداع سيدات دار صلاح شرق بيت لحم بإشراف السيدة رحاب برهوم في مركز دار مصلح- دار الفنون.

وحيث نفذت المبادرة من قبل الشابة نور مبارك من بلدة دار صلاح قضاء بيت لحم وهدفت المبادرة إلى تنفيذ عدة أنشطة على مدار خمسة اشهر للخروج بمجموعة من القضايا الصحية والبيئية التي تشكل تهديد لصحة وسلامة المواطنين من خلال لقاءات تشاوريه بين مجموعات نسوية من بلدة دار صلاح وبعض القرى المحيطة ومجموعة من ذوي الاختصاص من وزارة الصحة والفنان سميح أبو زاكية الذي قام بدوره بصياغة المشاكل على شكل رسومات قابلة للتطريز وبدورها قامت المجموعة النسويه والسيدة رحاب برهوم بتنفيذ القطع المطرزة.

وتخلل الحفل الذي حضره عدد كبير من الشباب والأهالي و ممثلين عن المؤسسات الأهلية والرسمية في بلدة دار صلاح عددا من الكلمات للحضور افتتحتها المبادرة نور مبارك بالترحيب بالحضور والتعريف بمبادرتها وأهدافها والأنشطة المنفذة.

كما أشارت مبارك إلى أهداف المبادرة وابرز مراحل تنفيذها وضرورة السعي المتواصل للعمل على تعزيز مكانة المرأة الفلسطينية ودعم مبادراتها كونها تمثل تطلعات شريحة واسعة من المجتمع الفلسطيني والتي تعد مغيبة وتعاني من التهميش، مشيرة إلى الدور البارز الذي يقوم به ملتقى الطلبة منذ سنوات طويلة والشراكة البناءة بين قرية دار صلاح وشباب ونساء البلدة والأثر الايجابي الذي تتركه هذه البرامج والأنشطة على أهالي البلدة.

من جانبه أشاد رمزي عودة المدير التنفيذي لملتقى الطلبة الجهة المشرف على تنفذ برنامج الشباب الفلسطيني المبدع بالمبادرة وفريق العمل القائم على تنفيذها وبانجازات الشباب الفلسطيني وأهمية مثل هذه المبادرات كونها تلامس الواقع واحتياجات المجتمع الفلسطيني وان المجتمعات المتقدمة والتي تشهد مشاركات عادلة ومنصفة لمختلف شرائحها قائمة على المبادرات التي غالبا ما تجد جهات راعية وداعمة وان الشباب الفلسطيني على القدر الكبير من الوعي والاستعداد للمشاركة وبذل الطاقات اللازمة لعملية البناء وإقامة الدولة المستقلة.

وأضاف عودة أن على الشباب الفلسطيني الطامح لأخذ دوره ومكانته في الحراك السياسي والاجتماعي في المجتمع الفلسطيني عدم النظر إلى المعيقات المادية وان أي مبادرة يمكن أن تأخذ مكانتها من خلال التفاف الشباب وبذل الطاقات البشرية والعمل المشترك مشيدا بالمبادرة التي نفذتها الشابة نور ونتائجها المثمرة والايجابية.

وبدوره قام سلطان نبيل رئيس المجلس الشبابي في البلدة بشكر الحضور على اهتمامهم وملتقى الطلبة على رعايتهم للمبادرة نور متطرقا إلى مسيرة وانجازات الحراك الشبابي الساعي إلى البناء والتطوير في بلدة دار صلاح مثمنا دور المبادرة في تعزيز المشاركة النسائية في البلدة.

يذكر أن هذه المبادرة تعتبر واحدة من عشر مبادرات إبداعية شبابية تنفذ هذا العام ضمن " برنامج الشباب الفلسطيني المبدع 2011 " في مختلف مناطق الضفة الغربية بدعم من المساعدات الشعبية النرويجية NPA وبتنفيذ من مؤسسة ملتقى الطلبة.