الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين لدى جمهوريات آسيا الوسطى يؤكد على اهمية تطوير الأداء الدبلوماسي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/11/2006 ( آخر تحديث: 15/11/2006 الساعة: 11:05 )
معا- أكد السفير د نبيل اللحام سفير فلسطين لدى جمهوريات آسيا الوسطى على أهمية تفعيل وتطوير الأداء الدبلوماسي الفلسطيني خلال المرحلة المقبلة لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

وأشار اللحام في بيان صادر عن وزارة شؤون الخارجية وصل"معا" نسخة عنه إلى أن الوفاق الفلسطيني يجب أن يضع رؤية جديدة للعمل السياسي والدبلوماسي والعلاقات الدولية من اجل اطلاع العالم على حاجات الفلسطينيين والتهديدات الإسرائيلية لهم ورؤيتهم للسلام والتسوية وزيادة التنسيق مع العالمين العربي والاسلامى والمحاور الدولية النشطة في ظل التغيرات الدولية بالإضافة إلى زيادة التركيز في العمل مع المنظمات الدولية والأمم المتحدة ومراكز التأثير المتعددة حول العالم.

وطالب اللحام بوضع آلية سياسية ودبلوماسية جديدة للعمل الدبلوماسي من اجل استنهاض الطاقات المحلية والدولية لخدمة القضية الفلسطينية واطلاع العالم على الاستهداف المتتابع للاحتلال الاسرائيلي للوجود الفلسطيني بأسره وتنكره لأسس العملية السياسية التي انطلق بتوافق دولي.

يشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلف السفير نبيل اللحام بالانضمام إلى قائمة السفراء العاملين بوزارة الشؤون الخارجية وسيتولى إحدى القطاعات الهامة في الوزارة .