الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية بين جامعة خضوري ومؤسسة التعاون بقيمة 940 الف دولار

نشر بتاريخ: 30/11/2011 ( آخر تحديث: 30/11/2011 الساعة: 16:55 )
طولكرم- معا- وقعت جامعة فلسطين التقنية – خضوري ومؤسسة التعاون اليوم اتفاقية لإنشاء مبنى خضوري 3 / كلية الهندسة والتكنولوجيا بمنحة قيمتها940,000 دولار كتمويل جزئي من صندوق النقد العربي.

ووقع الاتفاقية من جانب جامعة فلسطين التقنية – خضوري رئيسها الأستاذ الدكتور داود الزعتري ومن جانب مؤسسة التعاون مديرها العام الدكتورة تفيدة جرباوي، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمادة التخطيط والتطوير ووحدة العلاقات العامة في الجامعة، وعدد من المسؤولين في مؤسسة التعاون، ونيابة عن الدكتورة جرباوي، قام السيد نجاد غنام مدير المشاريع في منطقة الشمال لدى مؤسسة التعاون بتسليم الاتفاقية لرئيس الجامعة.

وأعرب د. الزعتري عن شكره لمؤسسة التعاون، الجهة التي تشرف على المشروع وتدير منحته، ولصندوق النقد العربي على منحته الكريمة لإنشاء مبنى خضوري 3 / كلية الهندسة والتكنولوجيا والذي تبلغ مساحته 6800 م2. ويضم المبنى مختبرات تخصصية ومدرجاً وقاعات محاضرات ومكاتب. ويأتي إنشاء هذا المبنى تماشيا مع خطة الجامعة التطويرية للبنية التحتية وتماشيا مع الزيادة الكبيرة في عدد طلبة الجامعة الذي بلغ هذا العام 4300 طالب وطالبة. ويتوقع أن يصل عدد الطلبة في العام القادم إلى ما يزيد عن 5000 طالب وطالبة.

وأضاف الزعتري إن الجامعة ستخصص جزءا من ميزانيتها لهذا المشروع التعليمي الحيوي، مشيدا بدور مؤسسة التعاون في دعم التعليم ومؤسسات التعليم العالي ومؤكدا على أن هذا المشروع ما هو إلا بداية لتعاون وثيق ومتواصل مع مؤسسة التعاون والصناديق العربية المانحة.

وبدورها وتعقيبا على هذا الحدث، عبرت الدكتورة تفيدة جرباوي عن سعادتها بتوقيع الاتفاقية مع جامعة فلسطين التقنية – خضوري، والتي تأتي تماشيا مع الخطة الإستراتيجية لمؤسسة التعاون فيما يخص دعم قطاع التعليم العالي ومؤسساته.

وأضافت قائلة أن هذا المشروع الذي يبدأ العمل به ويتوقع الانتهاء منه سيسهم في توفير بنية تحتية تعليمية متينة تسهم نوعيا في تطوير أداء طلبة ومعلمي الكلية على حد سواء، مشيرة أن مؤسسة التعاون التي تشرف على المشروع تتمتع بشراكة عريقة وعلاقات وطيدة مع صندوق النقد العربي، مكنتها من تأمين هذه المنحة السخية والتي هي جزء من كثير من المنح التي ساهم بها الصندوق عبر السنوات في دعم مشروعات تنموية في فلسطين.