الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بتخريج دورة لكوادر فلسطينية بالاكاديمية الدبلوماسيه الروسية

نشر بتاريخ: 01/12/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 11:29 )
رام الله-معا- أقيمت هذا اليوم في مقر الاكاديمية الدبلوماسية في موسكو والتابعة لوزارة خارجيه روسيا الاتحادية مراسم تخريج دوره تدريبية شارك فيها عدد من الكوادر الفلسطينية واستمرت لمدة اسبوعين . وقد اشتملت الدورة على محاضرات مكثفه في مواضيع البروتوكول والعلاقات العامة وقضايا دولية مختلفه ومن ضمنها السياسة الخارجية الروسية .

وبلغ عدد المشاركين الفلسطينيين في هذه الدوره 12 مشاركا هم مسؤولي العلاقات العامه في كافة محافظات الضفه الغربيه ، وشاركهم فيها وبنفس العدد تقريبا زملاء من جمهورية العراق ، علما ان هذه الدورة كانت مستضافه من جانب روسيا الاتحاديه .

وفي مراسم التخريج تحدث د. فائد مصطفى سفير دوله فلسطين لدى روسيا الاتحاديه مهنئا الخريجين ، وشاكرا وزارة الخارجية وادارة الاكاديميه الدبلوماسيه على استضافتهم وتدريبهم لكوادرنا الفلسطينية ، معربا عن اعتزازه بهذه العلاقه المميزه التي تربط فلسطين بروسيا ، مؤكدا على ان العلم والمعرفه التي تلقاها المتدربون في هذه الدوره سيكون لها اثر كبير سواء في حياتهم الشخصيه او المهنيه .

كما تحدثت ايضا نائبة رئيس الاكاديميه الدبلوماسيه السيده تاتيانا وهنأت الخريجين واعربت عن ارتياحها لهذا التعاون المتواصل ما بين الجانبين ، واكدت على استعداد الاكاديمية لمواصله هذا التعاون في المستقبل ، واعادت التأكيد على موقف روسيا الواضح من دعم الشعب الفلسطيني للوصول الى اقامه الدوله المستقله .

وجرى في نهاية المراسم تسليم الشهادات للخريجين وتبادل الهدايا التذكارية.

وما يجدر ذكره ان هذه الدورة في الاكاديمية الدبلوماسية الروسيه هي الثانيه في هذا العام 2011 للكوادر الفلسطينيه ، وكانت الاولى قد عقدت في الشهر الماضي .