الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة بعثة شطرنج فلسطين إلى الوطن بعد المشاركة في بطولة العراق

نشر بتاريخ: 01/12/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 20:54 )
جنين- معا- عصري فياض- عاد إلى ارض الوطن كل من حكم الشطرنج الدولي ورئيس بعثة فلسطين إلى بطولة العراق الدولية للشطرنج الدكتور تقي الدين عبد الباسط واللاعب كمال السيوري بعد مشاركتهما في البطولة المذكورة والتي جرت مؤخرا في محافظة دهوك العراقية التي استمرت ثمانية أيام وشاركت فيها ثماني دول وهي العراق وفلسطين وأرمينيا وإيران وسوريا وجورجيا والبحرين وأذربيجان.

وقال الدكتور عبد الباسط إن الحضور الفلسطيني في البطولة كان لافتا ومرحبا به بطريقة متميزة وأضاف إن النتائج التي تحققت للمشارك الفلسطيني كانت في اكتساب الاحتكاك وتتلاءم مع إمكانياتنا في فلسطين وبنقاط لا بأس بها قياسا مع واقع وامكانيات فلسطين.

وقال إن مشاركته في تحكيم البطولة منحه فرصة الحصول على النورم الدولي الثاني وعزز موقع الحكم الفلسطيني في هذه اللعبة على المستوى العربي والإقليمي.

من ناحية أخرى قال الدكتور عبد الباسط إن ظافر العاني رئيس اتحاد الشطرنج العراقي قدم للبعثة الفلسطينية هدية وهي عبارة عن عشرون رقعة شطرنج هدية من الاتحاد العراقي للاتحاد الفلسطيني.

وأضاف أن العاني أكد للبعثة الفلسطينية أن مشاركة فلسطين القادمة في النسخة الثانية من البطولة ستكون مفتوحة وغير مقيدة بعدد، واضاف الدكتور عبد الباسط ان العاني اكد له ان مشاركة فلسطين في النسخة الأولى لم يكن عليها قيد في العدد.

واضاف انه كان يتمنى وجود اكثر من لاعب في البطولة في استثناء واضح عن باقي الدول المشاركة.

من جهته اعرب الدكتور عبد الباسط عن شكره الجزيل للحفاوة التي استقبلت فيها البعثة الفلسطينية في العراق وتحمل نفقات السفر البري من الاردن لمحافظة دهوك العراقية والتي تكفل بها الاتحاد العراقي.

كما ثمن الدكتور عبد الباسط دور خالد عز الدين رئيس الاتحاد على اهتمامه ودعمه للاعبين والحكام وتوفير سبل المشاركات الخارجية التي تنعكس ايجابا على اسرة الشطرنج الفلسطينية ومن جميع النواحي.