السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس السريلانكي يؤكد دعم بلاده للشعب الفلسطيني لإقامة دولته

نشر بتاريخ: 01/12/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 15:05 )
بيت لحم- معا- أكد الرئيس السريلانكي ماهيندا راجباكسه من جديد بإسم الحكومة والشعب السريلانكي على موقف بلاده الداعم تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل كافة حقوقه، بما في ذلك الحق في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

جاءت أقوال الرئيس السريلانكي بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في رسالته التي نشرتها وسائل الإعلام السريلانكية المختلفة.

وقد عبر الرئيس السريلانكي عن إهتمامه الشديد بالقضية الفلسطينية وبالشعب الفلسطيني في ظل التطورات على الساحة الفلسطينية والمنطقة بأكملها، في الوقت الذي تم فيه تقديم القيادة الفلسطينية لطلب الحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة.

وقال رئيس جمهورية سريلانكا أن الشعب الفلسطيني قد حرم خلال العقود الماضية من حقوقه الإنسانية الأساسية، مضيفا في الوقت نفسه أن السلام يضمن الأمن، وأن هناك ضرورة ملحة لحل الصراع في الشرق الأوسط، و أنه مع حل الدولتين.

ونوه الرئيس السريلانكي في غضون ذلك إلى أن الفلسطينيين قد استوفوا برنامج بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وذلك بشهادة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والأمم المتحدة وغيرها، فضلاً عن لجنة الإتصال المختصة في بروكسل.

وأشار الرئيس السريلانكي إلى إن الوقت قد حان لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكداً على ذلك خلال خطابه الذي ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، وأنه يشعر بخيبة أمل من عدم قيام الدولة الفلسطينية حتى الآن.