السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع الإدارة العامة للتعليم العام مع مديري المدارس الخاصة في جنين

نشر بتاريخ: 01/12/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 15:09 )
جنين - معا - زار وفد من الإدارة العامة للتعليم العام في وزارة التربية والتعليم العالي مديرية التربية والتعليم في جنين بهدف الاطلاع على أوضاع المدارس الخاصة فيها.

وضم الوفد كل من مدير دائرة التعليم الخاص عائشة باكير, ورئيس قسم المدارس الخاصة مهند عابد, ورئيس قسم رياض الأطفال سهير عواد, وإياد جوابرة, وكفاح أبو الرب.

واجتمعوا في المديرية مع رئيس قسم التعليم العام ماجد دراوشة, و مشرفة رياض الأطفال مها جرار, و أحمد اغبارية و جهاد ميتاني من قسم التعليم العام إضافةً لمديري ومديرات المدارس الخاصة في المديرية.

في بداية الاجتماع رحب دراوشة بالحضور وتحدث عن العلاقة التكاملية بين المدارس الخاصة والمدارس الحكومية ووزارة التربية والتعليم، مثنياً على دور مؤسسات التعليم الخاصة ودورها في تقدم المسيرة التعليمية وما تلعبه من دور مهم في تخفيف الضغط على المدارس الحكومية .

وتحدثت عائشة باكير عن حالة المدارس الخاصة في كافة المحافظات وذكرت بعض الإحصائيات حول التعليم الخاص في كافة محافظات الوطن مشيرةً إلى أن الجهود المبذولة من كل من المدارس الحكومية والمدارس الخاصة إنما تصب في خانة واحدة وهي النهوض بمستوى التعليم في فلسطين.

مهند عابد تحدث عن المخالفات والعقوبات التي قد تتعرض لها المؤسسات التعليمية الخاصة في حال مخالفة القوانين المتبعة في وزارة التربية والتعليم مبيناً أن هذه العقوبات ما وُجدت إلا من أجل تصحيح المسار الذي تسلكه المدارس الخاصة بهدف التوجيه لا العقوبة بحد ذاتها .

تلا ذلك الاستماع إلى ملاحظات مديري ومديرات المدارس الخاصة حول مختلف القضايا ومناقشة بعض التعليمات واحتياجات المدارس الخاصة في الأمور الفنية والإدارية.

ووضح اغبارية بعض هذه القضايا لمدراء المدارس وكيفية التعامل معها وفق القانون المتبع في وزارة التربية والتعليم. كما أشار إلى ضرورة متابعة مدير المدرسة الخاصة للقضايا المطروحة مع الجهة المعنية في المديرية من خلال التعليم العام من أجل الوصول إلى الهدف المنشود.

واختتمت باكير الاجتماع بتأكيدها على أخذ كافة الملاحظات على محمل الجد وخاصة ما يتعلق بضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة المفروضة على المدارس الخاصة وحافلات النقل الخاصة بهم.

بعد ذلك زار الوفد بعض المدارس الخاصة ورياض الأطفال في المديرية من أجل الاطلاع عن كثب على واقعها وتلمس احتياجاتها.