الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل بين لجنة مركزية من الصليب الأحمر وممثلين عن أهالي الأسرى

نشر بتاريخ: 01/12/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 17:46 )
بيت لحم- معا- نظمت اليوم الخميس ورشة عمل في قاعة أبو عمار الرياضية جمعت بين لجنة مركزية من الصليب الأحمر الدولي وعددا من أهالي الأسرى وممثلين عن المؤسسات العاملة بقضية الأسرى وزارة الأسرى ونادي الأسير وجمعية الأسرى المحررين.

وتناولت الورشة العديد من الأسئلة الخاصة بمعاناة الأسرى من إهمال طبي وعزل انفرادي وسحسب انجازات وتضييق على الأسرى والتفتيش العاري الأهالي عند الزيار.

وقام ممثلي لجنة الصليب بالرد على جميع التساؤلات وتسجيل الملاحظات الهامة من أجل العمل على حلها والتخفيف من المشاكل الكثيرة التي طرحت في ورشة العمل.

ومن جانبه تحدث منقذ أبو عطوان مدير وزارة شؤون الأسرى في بيت لحم بأن أهالي الأسرى يعانون الأمرين على الحواجز الإسرائيلية وتعرضهم للأجهزة المشعة والمسرطنة وخاصة لكبار السن والمرضى والحوامل وهذا ما جرى لوالدتي عند سجن ريمون أثناء زيارة أخي وتعرضت للأجهزة المشعة أكثر من مرة ما أدى إلى إصابتها بجلطة دماغية أودت بحياتها، وجاء حديث أبو عطوان بحرارة وحرقة على فراق والدته وحرصا على أهالي الأسرى.

ومن جانبه تحدث رئيس جمعية الأسرى المحررين في بيت لحم محمد عبد ربه حميدة – الزغلول أن ما يتعرض له الأسرى من إهمال طبي متعمد وهناك عدد من الأسرى تعرضوا للاغتيال من خلال وضع حبوب قاتلة في فنجان القهوة للأسيرين رمزي عبيد وهيثم صالحيه متسائلا ماذا فعلتم بهذه القضية بدركم الصليب الأحمر وخاصة بأن هذا الموضوع تناولته وسائل الأعلام المختلفة مع ذكر أسماء الأسيرين هل قمتم بزيارتهم من أجل توضيح ما حدث للمسئولين عنكم.

وكانت الردود من قبل لجنة الصليب نعمل وعملنا وسنعمل ونتابع جميع هذه القضايا وفي النهاية شكر مدير نادي الأسير في بيت لحم عبد الفتاح أخليل لجنة الصليب والحضور من أهالي الأسرى والمؤسسات.