الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية: البرغوثي يدعو الى جهد عربي لرفع الحصار والمعاناة عن الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/11/2006 ( آخر تحديث: 15/11/2006 الساعة: 18:28 )
الدوحة - معا- إجتمع النائب الدكتور مصطفى البرغوثي في العاصمة القطرية الدوحة مع الشيخ أحمد بن عبدالله آل محمود وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية .

وقال البرغوثي إن إجتماعه في الدوحة تناول الجهود المبذولة من أجل إنجاز حكومة الوحدة الوطنية،حيث وضع المسؤولين القطريين في صورة المشاورات الجارية من أجل التوافق الوطني واللقاءات الأخيرة التي تمت في أجواء من الإيجابية ..

وأشار البرغوثي ألى أنه إطلع المسؤولين القطريين على الأوضاع الصعبة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية في ظل العدوان الإسرائيلي والحصار الظالم والعزلة السياسية والمالية المفروضة على شعبنا ..

وأكد على ضرورة رفع الحصار عن الشعب والمعاناة اليومية مشيراً الى ان الجهود تبذل من أجل إنجاز حكومة وحدة وطنية في سبيل فك العزلة، وأضاف أنه لمس خلال لقاءاته الأخيرة حرصاً من كل الأطراف على وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة التحديات .

وأعرب البرغوثي عن شكره لدولة قطر أميراً وحكومة وشعباً على دعمهم للشعب الفلسطيني والمبادرات الخيرة لتجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية ..

من جانبه أكد الشيخ أحمد بن عبدالله دعم قطر وسمو أميرها للجهود المبذولة من أجل الهدف السامي وهو الوحدة الفلسطينية وكسر الحصار عنهم، هذا وإستعرض النائب البرغوثي مع الوزير القطري مخاطر المخططات الإسرائيلية من جدار فصل عنصري وإستيطان وحصار وأهمية رفع الحصار فوراً عن الشعب الفلسطيني وتكريس الجهود العربية من أجل ذلك .