الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

راديو وتلفزيون فرح بجنين والمركز الإعلامي الشبابي يهنئان الصحفي محمد المغير الفائز بأفضل مقال صحفي بالعالم

نشر بتاريخ: 15/11/2006 ( آخر تحديث: 15/11/2006 الساعة: 19:33 )
جنين- معا- أبرقت شبكة راديو وتلفزيون فرح في جنين إدارة وعاملين والمركز الإعلامي الشبابي لمتابعة قضية الجدار الفصل العنصري في جنين ببرقية تهنئة للصحفي محمد عمر المغير الفائز بأفضل مقال صحفي على مستوى العالم والتي تحمل عنوان "شارون لماذا هدمت بيتي؟".

وقد حصل الصحافي المغير على الجائزة الدولية الأولى لوسائل الإعلام العرقية عن مجموعه من المقالات والتقارير الصحافية المنشورة له باللغة الانجليزية في صحف أمريكية ونرويجية والجائزة تحت مسمى "أفضل مقالة صحفية لعام 2005" والتي نظمتها مؤسسة أمريكا الجديدة في واشنطن.

وقد نشرت مقالة الصحفي الصغير في العمر الكبير في المقام والوصف في عيون شعبه في مجلة "واشنطن لشؤون الشرق الأوسط " والتي استعرض فيها معاناة عائلة فلسطينية في مدينة رفح في قطاع غزة بعد أن دمر جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلها العام الماضي.

وتعتبر المسابقة الدولية لوسائل الإعلام العرقية من كبرى المسابقات الدولية والإعلامية يشارك فيها الكتاب والصحفيين الشباب من جميع دول العالم.

ويحمل المغير 22عاما شهادة بكالوريوس في اللغة الانجليزية من الجامعة الإسلامية في غزة حيث تخرج العام الماضي كما انه يعمل مراسلا لمجلة "واشنطن لشؤون الشرق الأوسط" بالإضافة إلى عمله صحفيا حرا ومصورا فوتوغرافيا لعدد من الصحف الأمريكية والنرويجية.

ومن الجدير بالذكر أن المغير شقيق شهيد وابن احد المعتقلين المحررين كما أن بيته تم هدمه من قبل الاحتلال الإسرائيلي