الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تختتم مشاركتها في معرض "إكسبوتيك" 2011

نشر بتاريخ: 02/12/2011 ( آخر تحديث: 02/12/2011 الساعة: 11:45 )
رام الله- معا- اختتمت جامعة القدس المفتوحة مشاركتها في فعاليات أسبوع ومعرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الثامن "اكسبوتيك"، المقام في مدينة رام الله بالضفة الغربية، وذلك تحت عنوان "الجامعة شريك استراتيجي وداعم لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فلسطين".

وكانت "القدس المفتوحة" الجامعة الوحيدة المشاركة في أسبوع "أكسبوتيك"، الذي شاركت فيه 50 مؤسسة وطنية و50 أخرى دولية في المعرض الذي افتتحه رئيس الوزراء الفلسطيني د. سلام فياض، وحضره أ.د يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة.

وعقد على هامش المعرض لقاء مع د. م. إسلام عمرو، رئيس شعبة التخطيط والتطوير في هندسة الأنظمة في مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جامعة القدس المفتوحة، والسيد اندرياس بالدوين، مدير شركة (SAP) الألمانية، حيث تم الاتفاق على إنشاء منصات تدريبية في "القدس المفتوحة" على أنظمة الشركة، ودراسة إمكانية التعاون المشترك في مشاريع في السوق المحلية للتعاون مع شركاء الجامعة من القطاع الخاص.

من جانبه، أشار مساعد رئيس جامعة القدس المفتوحة ومدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة م.عماد الهودلي، إلى أن "القدس المفتوحة هي الجامعة الوحيدة المشاركة في المعرض، معللاً ذلك بسعي "القدس المفتوحة" إلى بناء شراكات مع القطاعين الخاص والعام".

وأشار الهودلي إلى أن للجامعة مبادرات عدة في برامج التعليم الإلكتروني، كما استقطبت وكالات لشركات عالمية إلى فلسطين، أبرزها "أوركل"، و"مايكروسفت"، و"سيرتي بورت"، و"ريد هات"، و"مايل تو" والعديد من الشركات العالمية الأخرى.

وتحدث الهودلي عن شراكات مع المؤسسات الوطنية في مجال حماية أمن المعلومات الذي يعتبر مجالاً حديثاً في فلسطين، وكان للجامعة دور ريادي فيه، إذ بادرت في الحفاظ على أمن المعلومات الخاصة بالمؤسسات الوطنية بهدف حمايتها من عمليات السرقة أو القرصنة التي قد تتعرض لها".

كما شارك في المعرض مركز التعليم المفتوح OLC حيث عرض الخدمات التي يقدمها المركز لطلبة الجامعة والكادر الأكاديمي والإداري والمجتمع المحلي في مجال بناء وتصميم البرامج التعليمية والمقررات الإلكترونية وفقاً للأساليب الحديثة في التصميم التعليمي.

وعرض ما يقدمه المركز من برامج وخدمات تدريبية إلكترونية تشمل فئات المجتمع كافة، وقد اشرف على التحضيرات للمعرض أ. محمد أبو معيلق مدير مركز التعلم المفتوح.

وأشار أ. محمود الحوامدة رئيس قسم التدريب والتطوير في مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في "القدس المفتوحة"، إلى أن "الجامعة بمشاركتها في معرض أكسبوتيك 2011 أكدت أنها شريك استراتيجي ودائم لقطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصالات في فلسطين وخارجها".

وأضاف "أن جناح الجامعة الذي افتتحه رئيسها أ.د يونس عمرو يعرض منجزات الجامعة في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات، مثل البوابة الإدارية والتطور والنجاح في مجال التعليم الإلكتروني".

وحول أهمية المشاركة، أشار الحوامدة، إلى أن مشاركة القدس المفتوحة تهدف إلى إظهار إنجازات الجامعة التكنولوجيا وتهدف إلى التواصل مع المؤسسات المحلية والدولية، وعرض التطور الذي وصلت إليه الجامعة، والبرامج التي يقدمها مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومركز التعليم المفتوح التابع لها.