الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- الغرفة التجارية ترحب بزيارة وفد غرفة تجارة شمال سيناء

نشر بتاريخ: 02/12/2011 ( آخر تحديث: 02/12/2011 الساعة: 12:36 )
غزة- معا- رحب رئيس الغرفة التجارية الصناعية محمود اليازجي وأعضاء مجلس الإدارة بزيارة وفد من الغرفة التجارية المصرية لمحافظة شمال سيناء.

وقال اليازجي تأتي الزيارة بناء على رسالة موجة من رئيس الغرفة التجارية المصرية بشمال سيناء عبد الله بدوي إلى مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة غزة لترتيب الزيارة.

وأكد رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية على أن جمهورية مصر العربية تعتبر النافذة الرئيسية لمحافظات غزة على العالم الخارجي في ظل إغلاق كافة معابر غزة من قبل الجانب الإسرائيلي وفرض الحصار منذ أكثر من 5 أعوام.

وثمن رئيس الغرفة التجارية الصناعية محمود اليازجي وأعضاء مجلس الإدارة دور جمهورية مصر العربية في دعم القضية الفلسطينية على مر العصور.

وأكد اليازجي بأن القطاع الخاص الفلسطيني يرحب باستقبال كافة الوفود الاقتصادية العربية والأجنبية، وأن الغرفة التجارية الصناعية على أتم الاستعداد لترتيب زيارة كافة الوفود الاقتصادية الراغبة في زيارة قطاع غزة.

واعتبر اليازجي بأن زيارة الوفد المصري هامة جدا لفتح أفاق التعاون التجاري والصناعي بين جمهورية مصر العربية وفلسطين خصوصا قطاع غزة لما له من عمق استراتجي.

وأكد اليازجي بأنة سوف يتم مناقشة العديد من القضايا التي تهم القطاع الخاص الفلسطيني والمصري والتي من أهمها ضرورة فتح معبر رفح التجاري أما حركة الواردات والصادرات، وتسهيل دخول الأفراد ورجال الأعمال إلي جمهورية مصر العربية، مؤكدا على أن هذه الخطوات سوف تؤدي إلى تطوير و دعم و تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.