الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا في روسيا البيضاء تحيي يوم التضامن العالمي مع الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 02/12/2011 ( آخر تحديث: 02/12/2011 الساعة: 13:40 )
بيت لحم- معا- اقامت سفارة دولة فلسطين في روسيا البيضاء بالتعاون مع وزارة الخارجية البيلاروسية وممثل الأمم المتحدة في مينسك حفل إستقبال بيوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني.

حضر الحفل ممثليين عن وزارات ومؤسسات المجتمع البيلاروسي، وأعضاء السلك الدبلوماسي، ولفيف من الجاليات، الفلسطينية والعربية والأجنبية وممثلي المؤسسات العربية.

وتطرق سفير دولة فلسطين د. خالد عريقات إلى أهمية يوم التضامن وتزامنه مع القرار الأممي رقم 181 لعام 1947م والذي يعطي الحق لإقامة دولتين فلسطينية وأخرى اسرائيلية.

|156277|وكما أكد على إصرار القيادة الفلسطينية بمواصلة الجهود للحصول على الإعتراف الأممي بالدولة الفلسطينية، شاكر الدول التي صوتت لصالح فلسطين في اليونيسكو، داعياً الدول التي إمتنعت أو عارضت إلى إعادة النظر وتغير موقفها لصالح الحق والعدالة وإحلال السلام على أرض السلام، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية وإلى جانبها الشعب الفلسطيني عاقد العزم على الاستمرار في عملية السلام، والمفاوضات وفقاً لأسس الشرعية، ووقف الممارسات الاسرائيلية بمواصلة سياسة الاستيطان وتهويد القدس وسياسة التعسف المستمرة.

وتطرق عريقات إلى العلاقات المتينة التي تربط فلسطين مع بيلاروسيا مقدماً الشكر والعرفان لمواقفهم المبدئية والثابتة في دعم الشعب الفلسطيني، وخاصة في التصويت لصالح فلسطين في كافة المحافل الدولية.

|156278|ومن جانبه أكد نائب وزير الخارجية غوريانوف الكسندر يفغينفتش على استمرار موقف دولته في دعم الشعب الفلسطيني في مسيرته للوصول إلى حقوقه العادلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، منوهاً إلى مواقف بلاده إلى جانب فلسطين في الأمم المتحدة، معرباً على أمانيه لتحقيق السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مثمناً عالياً العلاقات الفلسطينية البيلاروسية والجهود المبذولة لتطويرها.

وفي كلمة ممثل الأمم المتحدة اكسمين يوري فكترفيتش، اكد على ضرورة مواصلة عملية السلام عبر المفاوضات مذكراً بالقرار 181 الذي ينص على إقامة دولتين وداعياً الفلسطينيين والإسرائيليين إلى مواصلة الجهود للعودة إلى طاولة المفاوضات لتحقيق الأهداف السامية لإحلال السلام. | 156279|| 156280|