السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير بعثة الـ USAID في ضيافة بلدية الظاهرية

نشر بتاريخ: 03/12/2011 ( آخر تحديث: 03/12/2011 الساعة: 10:36 )
الخليل - معا - استقبلت بلدية الظاهرية جنوب الخليل، بمشاركة وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي وممثل المحافظ مروان سلطان، ووليد ابو شرار ورئيس وأعضاء وموظفي بلدية الظاهرية وفد من الــ USAID ممثلا بـ مايك هارفي وطاقم الوكالة الأمريكية للتنمية وعلى رأسهم بسام الرفاعي مدير عام مكتب المياه والبنية التحتية والمهندس جهاد ابشير مدير وحدة إدارة المشاريع وكرس ديكر مدير شركة Black and Veatch والمهندس عدنان صافي مدير مشروع مياه الظاهرية وجنوب دورا ومريم عمرو مديرة مشروع المياه والمهندس عدنان عزازمة.

وبدأ اللقاء بتقديم من المهندسة ياسمين الكعكي التي بدورها دعت رئيس البلدية المهندس سامي اشنيور قائد المسيرة التنموية في مدينة الظاهرية لإلقاء كلمته ،حيث رحب بالحضور معبراً عن سعادته بلقائهم، وأشاد بدور الوكالة الأمريكية للتنمية في إحداث تنمية مستدامة في مدينة الظاهرية من خلال المشاريع التي نفذت بدعمهم شاكراً الشعب الأمريكي على دعمه لأبناء شعبنا عامةً ولمدينة الظاهرية خاصة.

ونوه لأهم المشاريع المنفذة من قبلهم وهي مشروع مجمع سيارات الظاهرية، مشروع تطوير منتزه البلدية ومشاريع تعبيد العديد من الشوارع والتي أدت إلى نقلة نوعية لمدينة الظاهرية وخاصة مدخل الظاهرية الشمالي وشارع الرماضين – الظاهرية وشارع سومرة- دوما وشارع شويكة وأيضا مدرسة الغزالي.

كما وتحدث رئيس البلدية عن الاحتياج الطارئ المتمثل في إعادة تأهيل وتعبيد الشارع الرئيسي والشارع التجاري بطول 5.5 كم، وتقدم رئيس البلدية بالإعلان عن دعمه للرئيس أبو مازن متمنياً إقامة الدولة الفلسطينية بالاستناد إلى خطة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض طالباً دعم الشعب الأمريكي والحكومة الأمريكية بدعم إقامة الدولة الفلسطينية حسب خطة السلام والسلم العالمي.

وقدم درع شكر وتقدير لـ مايك هارفي شكر فيه الوكالة الأمريكية للتنمية والشعب الأمريكي على دعمهم المتواصل.

وشَكر رئيس البلدية سلطة المياه على دورها الرائد في هذا المجال ممثلة بالدكتور شداد العتيلي وطاقم سلطة المياه، وتحدث أيضا عن دور وزارة الحكم المحلي ممثلة بالوزير الدكتور خالد القواسمي الذي يتابع باستمرار احتياجات مدينتنا ويدعمنا بشتى المجالات.

وتحدث مارك هارفي شاكراً رئيس البلدية على استقباله مرحباً بالحضور ومعبراً عن عمق العلاقات الطويلة مع مدينة الظاهرية حيث قال "نحن فخورين بالمشاريع الحالية".

وتحدث عن مشروع المياه والانجازات التي ستنتج عنه علماً بان المشروع والمشاريع السابقة في هذا المجال زادت كمية المياه لمدينة الخليل عامة بنسبة تجاوزت ال 50% وان الوكالة تعمل على حفر أربعة آبار ستزيد كمية المياه للمحافظة 3.5 مليون متر مكعب.

وتحدثت المهندسة سهاد رباع مدير الدائرة الهندسية في بلدية الظاهرية عن المشاريع المنفذة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية بالصور مشيرة إلى الآثار الايجابية التي تحققت في هذه المشاريع كما عرضت الاحتياج الطارئ من مشاريع للمدينة وهو الشارع الرئيسي الذي تم تعبيده عام 1985 وهو بحاجة ماسة للتطوير وإعادة تعبيد، حيث انه الشريان الرئيس للمدينة ويمكن استثماره ليساهم في تطوير المدينة ويتيح فرص الاستثمار ويساهم في تخفيف نسبة البطالة في المدينة ويقلل من الحوادث.

واختتمت المهندسة ياسمين الكعكي اللقاء بالشكر للحضور.