الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السجن خمسة عشر عاما لامرأة فلسطينية من جبل المكبر ساعدت على قتل ابنتيها على خلفية جريمة شرف

نشر بتاريخ: 15/11/2006 ( آخر تحديث: 15/11/2006 الساعة: 22:46 )
بيت لحم - معا- حمكت المحكمة المركزية في القدس على سارة شقيرات بالسجن الفعلي لمدة خمسة عشر عاما بعد ان ادانتها بالمساعدة في قتل ابنتيها والتخطيط لقتل ابنتها الثالثة البالغة من العمر خمسة عشر عاما .
ونشرت صحيفة هارتس العبرية ان سارة شقيران من جبل الكبر اعترفت امام المحكمة بما نسب لها من تهم وذلك في اطار صفقة ادعاء اكتفت خلالها النيابة بطلب فرض عقوبة السجن الفعلي لمدة ثمانية عشر عاما .
وبدأت القصة قبل سنة ونصف السنة عندما قام ابنها ماهر شقيران بقتل شقيقتيه ومحاولة قتل الثالثة على خلفية شرف العائلة حيث اشتبه هو ووالده بداية عام 2005 بأن اخته ردينة أقامت علاقات جنسية مع عم زوجها ، واعترفت في الشهر التاسع من حملها بانها لا تعلم من هو اب طفلها الحقيقي ، وعندها طلب ماهر من والديه السماح له بقتل شقيقاته الستة وفي النهاية تقرر قتل ثلاثة منهن ردينة واماني التي تشتبه العائلة بمعرفتهما بالعلاقة المحرمة التي اقامتها شقيقتها ليلى المتزوجة مع نفس عائلة زوج ردينة .
هذا وبالاضافة الى حكم السجن 15 عاما على سارة حكمت المحكمة على والد الفتيات بالسجن 4 سنوات ونصف وعلى شقيق الفتيات بالسجن مدى الحياة ، وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان الحكم اخذ بالاعتبار الحد الاقصى من العقوبة لردع مثل هذه الحوادث على حد قوله .