الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد سلسلة من الغارات: طائرات الاحتلال تدمر خمسة منازل لقادة ونشطاء الاجنحة العسكرية بغزة وتلفزيون فلسطين يُهدد بالقصف

نشر بتاريخ: 15/11/2006 ( آخر تحديث: 16/11/2006 الساعة: 00:33 )
غزة - معا- واصلت الطائرات الحربية الاسرائيلية الليلة وفجر اليوم سلسلة غاراتها وقصفها وتدميرها لمنازل قادة ونشطاء الاجنحة العسكرية لفصائل المقاومة في جميع انحاء قطاع غزة.

واكد مراسلنا ان مقر محطة تلفزيون فلسطين في غزة تلقى اتصالاً هاتفياً فجر اليوم يطالب العاملين فيه بضرورة اخلاء المبنى خلال ربع ساعة تمهيداً لقصفه وتدميره.

وعلى اثر ذلك قام الموظفون والعاملون في مقر التلفزيون في غزة باخذ الاتصال الهاتفي على محمل الجد وقاموا باخلاء المبنى ووقف البث فيه.

وافاد مراسلنا ان الطائرات الاسرائيلية قصفت حتى اللحظة خمسة منازل احدهما لاحد القادة الميدانيين في الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكر للجان المقاومة الشعبية في مخيم الشاطيء غرب غزة بصاروخين على الاقل، واخرين لناشطين في كتائب القسام في تل الزعتر في جباليا وشمال غزة، والرابع لناشط في كتائب ابو الريش التابعة لفتح في مخيم الشبورة برفح، والخامس لاحد نشطاء سرايا القدس في عزبة عبد ربه في جباليا البلد.

وقال شهود عيان ان طائرة اسرائيلية من طراز اف 16 قصفت منزل عبدالله محمود عبد ربه من نشطاء سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي فجر اليوم في عزبة عبد ربه في جباليا البلد والمكون من ثلاثة طوابق بصاروخ واحد ادى الى تدميره بشكل كبير.

واضاف الشهود ان قوات الاحتلال ابلغت عبد ربه باخلاء منزله تمهيداً لتدميره، مضيفين ان عدد كبير من المواطنين اخلوا منازلهم في البلدة خوفاً من القصف الاسرائيلي.

كما اكد مراسلنا ان طائرة اسرائيلية من طراز اف 16 قصفت بصاروخ منزل عصام ماضي الناشط في كتائب ابو الريش التابعة لحركة فتح في مخيم الشبورة برفح جنوب القطاع ما ادى الى اصابة خمسة مواطنين بينهم سيدتين وفتاة حالة اثنين منهم وصفت بالخطيرة.

وقال ان المصابين نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج فيما لحقت اضرار جسيمة في منازل المواطنين القريبة من المنزل المدمر.

واوضح ان تحليقاً مكثفا للطيران الحربي الاسرائيلي في اجواء قطاع غزة، مضيفاً ان المواطنين والاطفال يعيشون بحالة خوف وهلع خوفاً من القصف.

وكانت مصادر امنية قد اكدت لــ"معا" ان طائرات الاباتشي الاسرائيلية اطلقت صاروخين على من منزل عزيز الشرافي احد قادة الوية الناصر صلاح الدين الميدانيين، بعد ان ابلغته قبل القصف بدقائق قليلة بضرورة اخلاء منزله تمهيداً لتدميره .

وبعد دقائق معدودة عاودت الطائرات الحربية الاسرائيلية بقصف منزل نهرو مسعود احد قادة كتائب القسام في تل الزعتر في مخيم جباليا، ومنزل القسامي رأفت سلمان شمال غزة دون ان يخلف القصف اصابات.

حيث اضافت المصادر الامنية ان الطائرات الحربية ابلغت عائلتي مسعود وسلمان بضرورة اخلاء منازلهم تمهيداً لقصفها حيث ادى القصف الى تدمير المنزلين بشكل كامل.

يذكر ان نهرو مسعود شقيق الشهيد تيتو مسعود والذي اغتالته قوات الاحتلال قبل عدة سنوات في قطاع غزة بقصف جوي .

وياتي هذه القصف على خلفية مقتل مواطنة اسرئيلية واصابة 13 اخرين صباح اليوم بصواريخ اطلقتها المقاومة الفلسطينية باتجاه مستوطنة سديروت وعسقلان.