الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الاتصالات المقالة تشيد بالمشاريع الإبداعية في مجال تكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 03/12/2011 ( آخر تحديث: 03/12/2011 الساعة: 14:56 )
غزة - معا - ثمنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقالة جهود القائمين على معرض إكسبوتك 2011 لتكنولوجيا المعلومات الذي انعقد في كل من غزة ورام الله على مدار ثلاثة ايام مؤكدة اهتمامها بالمشاريع الإبداعية في مجال تكنولوجيا المعلومات والتي تجسدت من خلال المعرض والأيام الدراسية التي رافقته.

جاء ذلك خلال جولة قام بها وفد رسمي يمثل وزارة الاتصالات في أجنحة معرض اكسبوتك 2011 في قاعة رشاد الشوا الثقافي بغزة بالإضافة الى المشاركة في الجلسات العلمية للمعرض في قاعة فندق المشتل بغزة.

وشارك في الجولة كلا من م. جلال إسماعيل مدير عام التنمية وم. نائل الدهشان مدير عام الحاسوب الحكومي المكلف وم. هاني مسعود مدير عام المعلوماتية المكلف وسمير حمتو مدير العلاقات العامة والإعلام وبهجت الغفير مدير مكتب الوكيل المساعد للوزارة.

وتفقد الوفد أجنحة المعرض المقام في مركز رشاد الشوا الثقافي واستمع لشرح من ممثلي الشركات المشاركة في فعاليات المعرض حول آخر التقنيات التي وصلوا إليها في مجال المعلوماتية والانترنت.

كما اطلع على أهم المشاريع الإبداعية والريادية التي احتضنها المعرض والتي أعدها مبدعون من طلبة ومتخصصين في مجال المعلوماتية والاتصالات .
وأشاد الوفد بالمشاريع والمبادرات والاختراعات الإبداعية في مجال تكنولوجيا المعلومات مؤكدا حرص الوزارة على دعم هذه المشاريع وضرورة تبنيها والعمل على تطويرها خاصة وأنها تدلل على الإبداع الذي يتميز به الإنسان الفلسطيني وتحديه للظروف الصعبة والحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال على قطاع غزة.

وقال م.اسماعيل أن المعرض جسد التقدم الكبير والهائل الذي حققته شركات الانترنت والاتصالات والمعلوماتية في قطاع غزة رغم ظروف الحصار وخاصة في العديد من البرامج والمشاريع والتي تواكب آخر التطورات الفلسطينية والتي شكلت نموذجا فريدا تفوق على العديد من الدول في المنطقة من خلال الإبداعات في مجال البرمجيات المتطورة.

ووقف أعضاء الوفد عند العديد من التجارب والمشاريع التي وضعت حلولا للعديد من الاحتياجات في عصر التطور والمعلوماتية مشددا على أهمية تبني هذه المشاريع من قبل القطاعين الخاص والحكومي.

وأكد وفد الوزارة خلال لقائه بمنظمي المعرض على تشجيع الوزارة لهذه المشاريع وسعيها لإقامة مركز التميز والإبداع خلال الفترة القريبة المقبلة والذي سيعمل على احتضان المشاريع الإبداعية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وشارك الوفد في عدد من الجلسات العلمية التي عقدت في قاعة فندق المشتل على شاطيء بحر غزة والتي نظمتها إدارة معرض اكسبوتك 2011 واستضافت من خلالها المختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأكد وفد الوزارة على تبني الوزارة للعديد من التوصيات الهامة التي خرجت بها جلسات المؤتمر من اجل النهوض بقطاعي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.