الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ينظم ورشة حول مرض الايدز

نشر بتاريخ: 03/12/2011 ( آخر تحديث: 03/12/2011 الساعة: 17:22 )
اريحا -معا- نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني بالتعاون مع مشروع حماية حقوق المراهقين من العنف المبني على النوع الاجتماعي من خلال تعزيز حقوقهم في الصحة الجنسية والإنجابية / لجنة حماية مخيم عقبة جبر ورشة عمل حول مكافحة مرض الايدز في مقر الاتحاد في مخيم عقبة، بحضور 40 شخصا من الاتحاد من كلا الجنسين من محافظة أريحا .

وفي بداية رحب رئيس الاتحاد بالحضور، مؤكدا عن أهمية هذه الورشات التثقيفية التي تهم الشباب و المجتمع التي يضعها اتحاد الشباب في خططه الدورية ، كما أكد أن هذه الورشات مهمة جدا للوصول إلى اكبر فئة من الشباب لتوعيتهم.

كما قدمت المرشدة النفسية رباب أبو سليم لعيادة وكالة الغوث في مخيم عقبة جبر نبذه عن مخاطر المرض أهمية الوقاية منه للحفاظ على الشباب .

وتم عرض فلم حول أسباب المرض والوقاية منه وأثاره على المجتمع، كما بين الفلم رأي العلم ورأي الدين وأراء المجتمع المحلي بالمرض بعد انتهاء من عرض الفلم تم تقسيم الحضور إلى مجموعات لتلخيص ما المعلومات التي استفاد منها المشاركون.

ومن ثم قامت كل مجموعة بتقديم مدى الاستفادة من الورشة من حيث تعريف المرض وأسبابه واعراضة وطرق انتقاله بين المواطنين وطرق الوقاية منه في نهاية الورشة قام كل من منسق الأنشطة مهند أبو رحمة وحنين عماش رئيسة اتحاد لجان الطلبة الثانويين وناريمان مهاوش بتقديم الشكر للمشاركين وللسادة في مشروع حماية حقوق المراهقين من العنف على الجهود التي تبذل لتوعية الشباب.|156432|