الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة القانون في جامعة بيرزيت تعقد محاكمة صورية " القتل بخلفية الشرف"

نشر بتاريخ: 03/12/2011 ( آخر تحديث: 03/12/2011 الساعة: 21:36 )
رام الله -معا- قامت دائرة القانون في جامعة بيرزيت بعقد محاكمة صورية تدور أحداثها حول قضية قتل على خلفية الشرف ,تحت إشراف رئيس النيابة العامة واستاذ القانون الجنائي الدكتور أحمد براك، بحضور حشد غفير من طلاب الجامعة والمهتمين في الموضوع من العاملين في مجال القانون والمؤسسات المدنية والحقوقية وحقوق الإنسان,

ودارت أحداث المحاكمة حول جريمة قتل قام بتأليفها ونسج أحداثها د. براك وقام بتمثيل الأدوار طلاب مساق قانون الإجراءات الجزائية , الذي يتناول الجريمة من وقت الملاحقة القضائية وحتى صدور حكم فاصل في موضوعها.

وفي حديث مع الإعلامي ( يحيى حبايب ) شكر رئيس دائرة القانون د . خالد تلاحمة جميع القائمين على هذه المحاكمة وخص بالذكر الدكتور أحمد براك ومساعدة البحث والتدريس حنين مقبول , ومنسقي المحاكمة وهم كل من ( أحمد الجعبري )و ( حذيفة صالح ) و( سيف أبو ريدي ) , على الجهد المبذول في سبيل انجاح النشاطات المستمرة التي تقوم بها الدائرة , وأكد على أن هذا النوع من النشاطات يصقل شخصية الطالب قبل الدخول الى معترك الحياة العملية في أروقة المحاكم .

من جانبه أكد الدكتور أحمد براك على نجاح المحاكمة , على الرغم من ضيق الوقت المتاح للتدريب , إلا أن الطلبة أظهروا قدرتهم الفائقة في تقمص الشخصيات كل حسب دوره , وهذا ما يدل على تميز طلبة القانون في جامعة بيرزيت عن غيرهم من الجامعات .