السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة في بيت ساحور تحيي الذكرى السابعة لاستشهاد عرفات

نشر بتاريخ: 04/12/2011 ( آخر تحديث: 04/12/2011 الساعة: 10:13 )
بيت لحم- معا- أقام مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الفتحاوية في جامعة القدس المفتوحة في مركز بيت ساحور الدراسي تحت رعاية الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة مهرجاناً احتفالياً إحياءً للذكرى السابعة لاستشهاد القائد الرمز أبو عمار وذكرى الاستقلال بحضور الدكتور إبراهيم الشاعر مدير منطقة بيت لحم التعليمية ومحافظ الخليل كامل حميد ومدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم سامي مروه ونائب مدير التربية والتعليم بسام جبر وعدد من قيادات الحركة الطلابية والشبيبة الفتحاوية في المحافظة وممثلو الأجهزة الأمنية.

وتحدث الدكتور إبراهيم الشاعر عن مناقب الشهيد أبو عمار وعن تضحياته في سبيل حرية الشعب الفلسطيني بتحقيق حلمه في الدولة المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وتحدث كامل حميد عن بدايات الشهيد أبو عمار منذ كان طالبا وعن بدء تأسيس حركة فتح وقيادة الثورة الفلسطينية وصولا إلى بدء تشكيل السلطة الفلسطينية بدولة المؤسسات والقانون وعن حصاره واستشهاده ، وشكر إدارة الجامعة ومجلس طلبتها والشبيبة الطلابية على هذه الدعوة والفعالية.

وقال معتز مزهر رئيس مجلس اتحاد الطلبة بأن هذا المهرجان " مهرجان الوفاء وتجديد البيعة " أقل شيء يقدم وفاءً لروح الشهيد الرمز أبو عمار الذي قدم روحه فداءً لفلسطين الذي ظلت كوفيته مرفوعة فوق الهامات وأصبحت رمزاً لفلسطين والعالم الحر وأكد مزهر على تجديد البيعة للرئيس محمود عباس أبو مازن وعن دعم القيادة الفلسطينية في كافة توجهاتها.

وطالب بوقفة جدية مع الاسرى وخاصة المرضى منهم وتحديداً الأسير المريض رياض العمور ابن محافظة بيت لحم.

وتحدث مراد جبرل أمين سر الشبيبة الطلابية في الجامعة عن صمود الشهيد أبو عمار في وجه الاحتلال وعن كل ما قدمه للشعب الفلسطيني في سبيل حريته ونيل حقوقه.