الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلة ارثوذكسي عمان تتغلب على تفاهم بيت لحم

نشر بتاريخ: 03/12/2011 ( آخر تحديث: 04/12/2011 الساعة: 01:30 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- تمكن فريق أرثوذكسي عمان من التغلب على نظيرة فريق تفاهم بيت لحم بنتيجة 48- 41 وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين في صالة العمل الكاثوليكي في بيت لحم في إطار زيارة النادي الأردني لفلسطين.

وأقيم اللقاء بحضور رئيس اللجنة الاولمبية اللواء رئيس اتحاد القدم اللواء جبريل الرجوب، وخضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، و د. رجائي نفاع رئيس وفد نادي أرثوذكسي عمان، بالإضافة إلى أعضاء اتحاد السلة محمد زيادة، وماجد بنورة، وفؤاد ربيع، وعدد من رؤساء الأندية.

وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء:
|156463|

الربع الأول:
بداية سريعة من الفريقين افتقدت للتركيز نتيجة التسرع الزائد وخاصة في التصويب نحو السلة، ديزي جقمان لاعبة تفاهم بيت لحم افتتحت التسجيل في الدقيقة الأولى بعد ان استملت تمريرة متقنة من زميلتها ديما سجدية.

بعد مرور ثلاث دقائق على مجريات الربع دخلت لاعبات أرثوذكسي عمان أجواء اللقاء من خلال اللعب بطريقة دفاع المنطقة مع الاستفادة من الكرات المرتدة نتيجة تسرع لاعبات بيت لحم اللواتي افتقدن للتركيز والانسجام.

أولى النقاط للفريق الأردني كانت من المتميزة لانا الصباغ التي شكلت ثنائي قوي بجانب زميلتها جوانا جواد التي كان لها الأثر في توسيع الفارق من خلال تسجيلها ثلاثية جميلة.

واستمر الربع على نفس الوتيرة مع أفضلية للفريق الأردني في ظل ارتباك لاعبات بيت لحم حتى انتهاء الربع بالنتيجة 12- 6.
|156466|
الربع الثاني:
واصل الفريق الأردني تفوقه طيلة دقائق الربع وفرضت لاعباته سيطرة محكمة على مجريات اللقاء في ظل العشوائية في الاداء التلحمي نتيجة عدم الانسجام والتسرع الزائد وخاصة تحت السلة.

الفريقان لعبا بطريقة دفاع المنطقة لكن الفريق الاردني كان الاكثر اتقان لخطة لعبه نتيجة التدريبات والاستعدادات المستمرة فيما عزا مدرب التفاهم التلحمي ماهر مطر هذا المستوى لفريقه نتيجة عدم استعداد فريقه لهذا اللقاء مؤكدا ان لاعباته لم يخضن أي تدريب قبل المباراة وهن من اندية مختلفة وهذا سبب عدم الانجسام.

الثلاثي شهد النجار ولانا الصباغ ولانا نصار عملن على المحافظة على اتساع الفارق من خلال اللعب الجماعي والتمريرات المتقنة وانهين الربع لصالح عمان بالنتيجة 11- 5.

الربع الثالث:
اعتمد الفريق التلحمي على اللعب السريع في محاولة لتقليص الفارق لكن ارتفاع منسوب اللياقة البدنية كان لصالح ارثوذكسي عمان الذي قدمت لاعباته اداء مميزا في الدفاع والهجوم، واستطاعت لاعبات عمان حسم الربع بالنتيجة 13- 10.

الربع الرابع:
في ظل اتساع الفارق لجأت مدربة أرثوذكسي عمان سير سادودو وبعد ان اطمأنت على النتيجة لجأت الى إجراء أكثر من تبديل في صفوف فريقها والذي ساعد آنسات بيت لحم على استغلال الموقف وتقليص الفارق من خلال ديزي جقمان وديما سجدية ونجحن في ذلك حيث قلصن النتيجة بجانب باقي زميلاتهن إلى 5 نقاط في الدقيقة السابعة من عمر الربع حيث أصبحت النتيجة 34- 39.

زادت بعدها المباراة إثارة وندية حتى انتهت بفوز أرثوذكسي عمان بالنتيجة 48 – 41.

الحكام: فؤاد كنعان، إبراهيم نواورة.
سجلها جوزيف دبدوب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

المراقب الفني: ناصر البدرساوي.