السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح الفرع الفندقي في مدرسة الكلية الأهلية

نشر بتاريخ: 04/12/2011 ( آخر تحديث: 04/12/2011 الساعة: 02:05 )
رام الله- معا- احتفلت مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين، مساء امس، بافتتاح فرع التعليم الفندقي في مدرسة الكلية الأهلية في رام الله، وذلك بتمويل من مؤسسة CONFARTIGIANATO الايطالية.

وشارك في حفل الافتتاح وقص الشريط البطريرك فؤاد طوال، بطريرك القدس للاتين، ومستشار الرئيس د. محمد اشتية، ممثلاً عن الرئيس محمود عباس، ومدير المؤسسة الايطالية الممولة جورجيو غوريني والقنصل الايطالي العام لوسيانو بيزوتي ومدير مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين الأب د.فيصل حجازين ومدير مدرسة الكلية الأهلية الأب فراس عريضة وعدد من السفراء والقناصل وكهنة البطريركية اللاتينية وعدد من الشخصيات الاعتبارية في مدينة رام الله.

وقال البطريرك فؤاد طوال أن افتتاح القسم الفندقي في مدرسة الكلية الأهلية يساهم في اعطاء خيارات جديدة أمام الطلاب لاكمال دراستهم سواء على الصعيد الأكاديمي أو المهني، مشيراً الى أن ذلك يساهم في تعزيز انتماء الشباب الفلسطيني لوطنهم وثنيهم عن فكرة الهجرة الى الخارج.

وقدم البطريرك طوال شكره للممولين الايطاليين على هذا الدعم السخي، لافتاً الى أن هذا المشروع يؤكد عمق العلاقة التي تجمع بين الشعبين الايطالي والفلسطيني.

وقام البطريرك فؤاد طوال بالصلاة واعطاء البركة للقسم الجديد، متمنياً أن يتطور المشروع ويكبر لما فيه خدمة للشباب.

من جانبه، أشاد ممثل الرئيس د.محمد اشتية بالمشروع وقال:"باسم الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية أهنئكم على افتتاح مشروع القسم الفندق في مدرسة الكلية الأهلية والذي يخدم شبابنا الفلسطيني ويفتح أمامه تخصصات جديدة".

وتابع:"نشكر الأصدقاء الايطاليين والشعب الايطالي الذي يقف دوماً الى جانب الشعب الفلسطيني ويسهم في بناء وتطوير مؤسسات الدولة الفلسطينية القادمة".

من جانبه، شكر مدير المؤسسة الايطالية الممولة جورجيو غوريني البطريرك طوال وممثل الرئيس د.اشتية وكافة الحضور، على حسن الاستقبال والضيافة، متمنياً أن يعطي المشروع الجديد الأمل للشباب الفلسطيني بمستقبل أفضل وواعد.

وسبق افتتاح المشروع، قداس الهي في كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله ترأسه البطريرك فؤاد طوال، بمعاونة راعي الكنيسة الأب فيصل حجازين ومساعده الأب فرح بدر والأب همام خزوز والأب ماريو كورنيللي والأب مارسيليو جياردو والاكليريكي عيسى شوملي وبحضور ممثل الرئيس د.محمد اشتية وممثلي المؤسسة الايطالية والسفراء والقناصل وجمع غفير من أبناء الرعية في رام الله.

والجدير ذكره أن القسم الفندق الجديد يبدأ باستقبال الطلاب الجدد ابتداءاً من شهر أيلول من العام القادم.