الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مغلي: همنا تطوير قدرات كوادرنا الصحية لضمان جودة الخدمات المقدمة

نشر بتاريخ: 04/12/2011 ( آخر تحديث: 04/12/2011 الساعة: 13:00 )
اريحا- معا- قام وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي بزيارة الى مستشفى اريحا الحكومي، حيث تفقد الاعمال التي تمت في المستشفى من توسعة وترميم واضافة خدمات نوعية جديدة، وذلك بحضور محافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني ورئيس بلدية اريحا أ.المحامي حسن صالح.

الدكتور ناصر العناني مدير المستشفى والذي كان في استقبال وزير الصحة والضيوف قدم شرحا وافيا حول اعمال التوسعة والترميم التي تمت في مستشفى اريحا وكذلك مراحل انشاء المركز التدريبي للتنظير الداخلي والذي سيقدم خدماته لجميع الاطباء من كافة محافظات الوطن.

وقام د.ابومغلي والمهندس الفتياني وصالح بتكريم فريق طبي ايطالي قام باجراء 40 عملية تجميل لمرضى من كافة محافظات الوطن، حيث عبر وزير الصحة عن شكره وامتنانه لزيارة الوفد الايطالي لجراحة التجميل شاكرا في الوقت ذاته مؤسسة اغاثة اطفال فلسطين التي تقوم بتنسيق حضور وعمل العديد من الوفود الطبية الزائرة بالتعاون مع وزارة الصحة.

واكد وزير الصحة ان همّ وزارة الصحة الرئيس هو تطوير الكفاءات الطبية الفلسطينية بما يضمن حق المواطن الفلسطيني في الحصول على خدمات صحية عالية الجودة والمأمونية، مضيفا: "كنا في السابق نتحدث عن ضمان حق المواطن في الوصول للخدمات الصحية والان نقول ان حق المواطن في الوصول لخدمات صحية عالية الجودة وامنة ومن اجل ذلك نعمل على تطوير البنى التحتية لمستشفياتنا وتطوير القدرات الفنية لكوادرنا الصحية"، شاكرا كافة الجهات الدولية التي تساعد في تحقيق الاهداف على طريق بناء الدولة المستقلة دولة المؤسسات وواحة الديمقراطية.

من جهته عبر المهندس ماجد الفتياني محافظ اريحا عن شكره لوزارة الصحة لاهتمامها في تطوير مستشفى اريحا وتعزيز الخدمات الصحية في محافظة اريحا والاغوار.

من جهته رحب الاستاذ حسن صالح رئيس بلدية اريحا بوزير الصحة وشكر الوفد الايطالي الزائر، معبرا عن سعادته بالتطوير الحاصل في مستوى الخدمات الصحية في اريحا ومؤكدا على ان البلدية وبالشراكة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها غرفة تجارة وصناعة اريحا تعمل على دعم مستشفى اريحا والمرافق الصحية الاخرى في المدينة.

واكد صالح تواصل الجهد بما يحقق تعزيز صمود المواطنين على ارضهم، مضيفا ان اريحا لا تقدم الخدمات لسكانها فقط وانما للسياح القادمين اليها ولالاف العابرين على اراضيها، داعيا للمزيد من العمل لتوفير ما تحتاجه المدينة من خدمات مثمنا جهود وزارة الصحة في هذا المجال.